قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وشقيقه القيادي في الجناح العسكري للحركة، محمد السنوار، "ليسا محصنين"، معتبرا أنهما "سيرتكبان خطأ ما" يساعد في الوصول إليهما.

وأضاف غالانت الذي قام، الأحد، بجولة تفقدية في ممر نيتساريم بوسط قطاع غزة، أنهما مثل قائد كتائب القسام، محمد الضيف ونائبه مروان عيسى (وقد أعلنت إسرائيل مقتلهما)، سوف "يرتكبان خطأ ما.

. وعندها سنصل إليهما"، وفقا لـ"هيئة البث الإسرائيلية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في أواخر مارس الماضي مقتل عيسى، في ضربة جوية على وسط قطاع غزة.

وفي يوليو الماضي، قال الجيش الإسرائيلي أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي. وفي مطلع أغسطس، قال الجيش الإسرائيلي إنه تأكد استخباراتيا من مقتل الضيف، إثر غارات استهدفت منطقة خان يونس في قطاع غزة يوم 13 يوليو.

رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة وقال الدفاع المدني في بيان إن مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 83.

وحينها، اعتبر غالانت أن مقتل الضيف "يشكل خطوة كبيرة على طريق القضاء على حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي، في يوليو، إنه "استطاع تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام) وتحييد 14 ألف مسلح".

وأضاف بيان، أن قواته "صفت واعتقلت حوالي 14 ألف مخرب"، مضيفا أنه بينهم "6 مخربين على مستوى قادة ألوية، وأكثر من 20 على مستوى قادة كتائب، وحوالي 150 على مستوى قادة سرايا".

مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة قال مسعفون السبت إن ما لا يقل عن 61 شخصا قتلوا في غضون 48 ساعة في هجمات للجيش الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة، وذلك في وقت تخوض فيه القوات الإسرائيلية قتالا مع مسلحين بقيادة حركة حماس في القطاع.

من جانب آخر، أكد غالانت خلال جولته في قطاع غزة، أن قوات بلاده تنشط هناك، موضحا: "لكننا في الوقت نفسه مستعدون لنقل مركز  الثقل إلى الجبهة الشمالية على جناح السرعة"، حيث يخوض الجيش الإسرائيلي تصعيدا مع حزب الله عند الحدود مع لبنان.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي

أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، يوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتجنيد عدد من طالبي اللجوء الأفارقة للخدمة العسكرية في قطاع غزة، مقابل وعود بمنحهم إقامة دائمة في إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الجيش يقدم لهؤلاء اللاجئين إغراءات بتقديم رواتب مماثلة لتلك التي يحصل عليها الجنود الإسرائيليون”.

وأضافت أن “المجندين الأفارقة في الجيش الإسرائيلي شاركوا فعلياً في عمليات بارزة في قطاع غزة”.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات، فقد بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر أكثر من 621 ضابطاً وجندياً، بينما تجاوز عدد الجرحى 3500.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة جراء الحرب إلى أكثر من 41,182 شهيداً، وفقاً للجهات الصحية في القطاع، حيث تسببت الحرب في تدمير واسع النطاق وتشريد نحو 90% من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي