أنهى الاتحاد المصري لكرة السرعة استعداداته لاستقبال بطولة إفريقيا للمنتخبات في السرعة، التي ستنطلق بداية الإسبوع القادم في مدينة بورسعيد. تشارك في البطولة 11 دولة وما يقرب من 150 لاعب ولاعبة يتنافسون من أجل الفوز باللقب الأفريقي، الذي تحمله مصر منذ 5 بطولات سابقة.

الإتحاد المصري لكرة السرعة ينهي إستعداداته لإستقبال بطولة إفريقيا للمنتخبات

أكد النائب أحمد الخطيب أن الاتحاد المصري قد أكمل استعداداته تحت رعاية وإشراف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقدم النائب الخطيب شكره للمستشار عمرو حسين، رئيس الاتحاد العربي والإفريقي لكرة السرعة، على حسن تعاونه في منح مصر شرف تنظيم هذه البطولة، وعلي جهوده في تطوير اللعبة ونشرها في مختلف أنحاء العالم.

معربًا عن عظيم فخره بتنظيم هذه البطولة الرياضية الكبيرة واعدًا بتقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمشاركين والحضور، ويتمنى للجميع النجاح والتوفيق في هذا الحدث الرياضي المهم.

من جهته، أعرب الصحفي والإعلامي حسام فوزي جبر، المستشار الإعلامي للإتحاد الإفريقي للعبة، عن تفاؤله وثقته في نجاح البطولة وتنظيمها المتميز، مؤكدًا أنها ستكون فرصة لعرض مواهب اللاعبين واللاعبات الأفارقة وتعزيز التعاون الرياضي بين الدول المشاركة، مثمنًا مجهود الإتحاد المصري للعبة في نشر هذه اللعبة.

وأضاف جبر، تعد بطولة إفريقيا للمنتخبات في السرعة حدثًا مهمًا يجمع أفضل اللاعبين واللاعبات في القارة الأفريقية، وتسعى مصر إلى الدفاع عن لقبها الأفريقي في هذه البطولة التي ستقام في بورسعيد، وهي مدينة تتميز بتاريخها الرياضي الحافل وجماهيرها الوفية.

حيث تم تجهيز الملاعب وإعداد جميع المرافق اللازمة لاستضافة البطولة الكبيرة، ومن المتوقع أن تشهد المباريات منافسة قوية وعروضًا مذهلة من قبل اللاعبين واللاعبات الأفارقة المميزين في هذه الرياضة المصرية الأصل والمنشأ والرياضة.

تأتي هذه البطولة في إطار الجهود المستمرة لتطوير رياضة السرعة في مصر والقارة الأفريقية، وتعزز أيضًا مكانة مصر كواحدة من أبرز الدول في هذا المجال. ومن المتوقع أن تسهم التحضيرات الشاملة والاستعدادات المكثفة في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير وتقديم تجربة ممتعة للجماهير المصرية والأفريقية.

ومن المقرر أن تستمر البطولة لعدة أيام، حيث ستتنافس الفرق الوطنية في سلسلة من السباقات المثيرة والمنافسات المختلفة، ومن المتوقع أن تكون المنافسة شرسة للغاية، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق أداء متميز وتحقيق النجاح في البطولة.

وتعد هذه البطولة فرصة لتعزيز العلاقات الرياضية والثقافية بين الدول المشاركة، وتبادل الخبرات وتقديم فرص التعلم والتطور في رياضة السرعة، كما تسهم في تعزيز السياحة الرياضية في مصر وزيادة الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني والرياضة للصحة واللياقة البدنية.

يتطلع الجمهور المصري والأفريقي بشغف لانطلاقة البطولة ومتابعة المباريات المثيرة، ومن المتوقع أن تحظى البطولة بتغطية إعلامية واسعة وحضور جماهيري كبير.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني، في الجولة الثانية بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

أقيمت المباراة على صالة العاصمة الإدارية، وشهدت أداء قويا من الفريقين، حتى انتهت بتفوق برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • البحيرة تكرم لاعب منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • المغرب يقتحم “المعسكر الإسكندنافي”.. 70% من دول الإتحاد الأوربي تدعم مغربية الصحراء
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين