تعمل الحكومة المصرية جاهدة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وضمان توجيه الدعم لمن يستحقونه بالفعل، خصوصًا في ظل الارتفاع الكبير في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة. وفي إطار هذه الجهود، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تطبيق معايير صارمة لضمان التوزيع العادل للدعم على الفئات المستحقة فقط، وذلك عبر "غربلة" بطاقات التموين وإجراء فلترة دقيقة لضمان وصول الدعم للمستحقين الحقيقيين.

غربلة بطاقات التموين

 

في لقاء تلفزيوني عبر قناة ETC، أشار الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أن بطاقات التموين ستخضع لمراجعة شاملة قريبًا. مع ارتفاع عدد البطاقات إلى نحو 60 مليون بطاقة، يُتوقع أن تشمل عملية الغربلة إزالة المستفيدين الذين لا تتوفر فيهم الشروط المحددة للدعم، مما يسهم في توجيه الموارد بشكل أكثر فعالية.

معايير تحديد مستحقي الدعم

 

ستعتمد الحكومة على عدة معايير لتحديد من يستحق الدعم التمويني، ومنها دخل الفرد، وتوفر التأمين الاجتماعي، واستهلاك الكهرباء والإنترنت المنزلي، وعدد الأجهزة المحمولة داخل الأسرة. كما سيتم النظر في امتلاك الأسرة لسيارة ونوعها، مما يساعد في تحديد الأفراد الذين لا يستحقون الحصول على الدعم.

تخفيض عدد بطاقات التموين

 

كان أكد الدكتور سمير صبري أن عمليات غربلة بطاقات التموين ليست جديدة، فقد تمت بالفعل عدة مرات خلال السنوات السابقة، حيث تم تخفيض عدد البطاقات من 70 مليون إلى 60 مليون. كما أشار إلى أنه سيتم إخطار الأفراد الذين سيتم حذفهم من منظومة الدعم برسائل توضح عدم انطباق المعايير عليهم، مع منحهم فرصة للتظلم في حالة وجود أي أخطاء في البيانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غربلة بطاقات التموين التموين بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة

قال اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن رابطة الأندية لم تنتهي مهمتها بعد لحين اختيار مجلس جديد للرابطة وهي من ستحدد الشكل الجديد للرابطة.

أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري عاجل.. حل رابطة الأندية المحترفة! شوبير يكشف ما وراء الكواليس

واضاف سويلم في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس:" أحمد دياب مازال متواجدا بشكل طبيعي كرئيسا لرابطة الأندية وكان متواجدا بصورة طبيعية في اجتماع اليوم الذي عقدناه في المقر".

وتابع: رابطة الأندية أصبح لها شكل وإمكانية تواجد الرابطة كجزء من اتحاد الكرة وارد، ولكن الرابطة اصبح لها كيان.

وأردف أن؛ الرابطة كان لها شكل مميز والكل يعمل من اجل نجاح الرابطة، ويوم الأربع سيكون الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة للكل وسيتم محو تماما المؤجلات في الموسم المقبل وكل الأندية ستلعب كل خمس أيام ولن يكون هناك اي مؤجلات تماما.

وواصل: "جدول الدوري سيتم الإعلان عنه من اول أسبوع عنه إلى اخره واللي بيعترض بيحب ياخد اللقطة".

وأكمل: اتمنى إقامة دوري من مجموعتين وموسم استثنائي، ولكن كل الأندية اجمعت على صعوبة إقامة دوري من مجموعتين ولكن سيتم عرض الأمر على جميع الأندية يوم الأربعاء بحضور كل الأندية ولكن ارى ان نظام الدوري الحالي هو الأفضل.

وواصل: نحن في مرحلة نعمل بها لصالح الأندية، وسيخرج بيان بنظام الدوري يوم الأربعاء وموعد بداية الدوري وانتهاءه وعاملين درع مميز للنادي الأهلي وهو متواجد حاليا في مصر ومع الشركة المتحدة والتنسيق بين الأهلي والشركة الراعية وسيكون هناك احتفالية مميزة للأحمر.

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: سيتم الإعلان عن شكل الدوري الجديد وسيكون مفاجأة
  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي
  • انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!
  • أمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال
  • خطوات تحديث بطاقة التموين 2024
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين