قتل 5 مدنيين جراء قصف إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من المواقع في سوريا، بمحيط مدينة مصياف بريف حماة، بالإضافة إلى محافظتي طرطوس وحمص.

وقال مدير المشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر لوكالة سانا الرسمية السورية، إن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة”.

وزار محافظ حماة معن، عبود المصابين في مشفى مصياف الوطني، واطمئن على صحتهم ووجه باستنفار الكوادر والطواقم الإسعافية والطبية والتمريضية لتقديم الخدمات لهم.

كما تسبب العدوان الإسرائيلي بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

في السياق، ذكرت إذاعة “شام أف أم”، السورية، أن “القصف الإسرائيلي استهدف مواقع في ريف حماة الغربي محور “طريق مصياف – وادي العيون”.

وأكدت مصادر أهلية في مدينة حماة لصحيفة “الوطن” السورية، أن “الهجوم ضخم، وسمع دوي الانفجارات لمدينتي حماة والسلمية”.

كما نشرت وكالة “سبوتنيك”، مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجيلي مصياف وادي العيون.

ولفتت سبوتنيك، إلى أن “أضرار كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق مصياف وادي العيون”، مشيرة إلى أنه أصيب 22 شخصا خلال القصف الإسرائيلي

كما سمع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس، ونشرت وسائل إعلام سورية صورا لشظايا صواريخ إسرائيلية جرى اعتراضها في السماء، حيث سقطت في منطقة ضاحية المجد بمدينة طرطوس.

يذكر أنه في يوم الجمعة 23 أغسطس الفائت، أعلنت وزارة الدفاع السورية، إصابة 7 مدنيين، جراء قصف جوي إسرائيلي على عدد من المناطق في المنطقة الوسطى من سوريا.

وكانت سوريا، حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل قصف على سوريا وادی العیون

إقرأ أيضاً:

3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون

غزة - صفا

استشهد 3 مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء يوم السبت، إثر قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 3 مواطنين بينهم سيدة وعدة إصابات جرّاء قصف طائرات الاحتلال مدرسة شهداء الزيتون التي تؤوي نازحين في محيط مسجد الشافعي بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41182 شهيدًا و95280 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا
  • مكافحة الإرهاب الكوردستانية: مقتل وإصابة ثلاثة عماليين بقصف تركي في مخيم مخمور
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • 5 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون
  • 3 شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة بحي الزيتون