أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالحوار الوطني المصري، واصفاً إياه بأنه خطوة مهمة وضرورية في مسار تحقيق التنمية الشاملة لمصر.

وأكد أن هذا الحوار يمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكاتف بين مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية، حيث أثمرت جلساته عن توصيات قوية تمس جوانب حيوية من حياة المواطنين وتضع أسساً لمستقبل أفضل.

الحوار الوطني خطوة أساسية نحو التنمية الشاملة

وأضاف «عبدالعزيز»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن القيادة السياسية كانت على قدر كبير من الحكمة في إطلاق هذا الحوار، والذي فتح المجال لمشاركة واسعة من جميع الفئات، ما عزز من شعور الانتماء والمسؤولية المشتركة بين كافة مكونات المجتمع.

وأوضح أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تغطي مختلف الجوانب السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية، وهي تمثل خارطة طريق واضحة لبناء دولة قوية ومستقرة.

تعزيز التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني

كما أشار عبد العزيز إلى أهمية ترجمة هذه التوصيات إلى واقع ملموس، معتبراً أن التعاون المستمر بين الحكومة والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني هو مفتاح النجاح في هذه المرحلة.

وأكد أن الشفافية في متابعة تنفيذ التوصيات والإعلان عن نتائجها بشكل دوري يعزز من الثقة بين الحكومة والمواطنين.

تنفيذ التوصيات ضمان لتحقيق مستقبل أفضل

واختتم رئيس حزب الإصلاح والنهضة تصريحه بالقول إن الحوار الوطني قدم لمصر فرصة غير مسبوقة لتحقيق التوافق الوطني والنهوض بالدولة، داعياً الجميع إلى دعم تنفيذ التوصيات الصادرة لضمان مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الإصلاح والنهضة الجمهورية الجديدة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر

أشاد المهندس رامي عمرو مدير المكتب الاستراتيجي والأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة، بحزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أحمد كوجك، نائب وزير المالية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، واصفا تلك التسهيلات بأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

تعزيز ثقة المستثمرين

وأكد في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن القرارات المتخذة تتضمن تسهيلات ضريبية للشركات والمستثمرين، وتعد خطوة مهمة في دعم بيئة الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر الصحفي تضمن قرارات أخرى مهمة تتعلق بالعاملين في المنظومة الضريبية، حيث ربطت الحكومة مؤشرات قياس الأداء للعاملين بجودة الخدمات المقدمة، بهدف حوكمة المنظومة بشكل أكثر فعالية.

دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال

وأشار إلى أن التسهيلات المقدمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال تمثل خطوة استراتيجية في جعل مصر مركزًا للشركات الناشئة، خاصة في ظل ما تمتلكه مصر من كوادر بشرية مدربة، خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد.

تسريع تنفيذ الإجراءات

وشدد الأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة على ضرورة تحويل هذه القرارات إلى إجراءات سريعة وفعالة مع متابعة مستمرة لقياس التقدم نحو تنفيذها، بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويدعم الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • «الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطني يوضح نقاط مهمة بشأن الحبس الاحتياطي ومشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • حزب المصريين: الحوار الوطني رسخ قواعد الإصلاح والاستقرار السياسي
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب