أعلنت السلطات الأردنية مساء الأحد، إعادة فتح معبر جسر الملك حسين أمام حركة السفر، لكن مع استمرار إغلاقه أمام الشحن.

وقال المتحدث باسم مديرية الأمن العام في الأردن، عامر السرطاوي، في بيان، إنّ "جسر الملك حسين سيفتح يوم الاثنين أمام حركة السفر عند الساعة العاشرة صباحا مع الإبقاء على إغلاقه أمام حركة الشحن".

ودعا المسافرين إلى "التقيّد بالمواعيد والتعليمات توفيراً لوقتهم وجهدهم".

وفي وقت سابق الأحد، أغلق المعبر بالاتجاهين من الجانبين الأردني والإسرائيلي إثر حادثة إطلاق نار نفذها سائق شحن من المملكة يدعى ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، أسفرت عن مقتل 3 رجال أمن إسرائيليين.

اظهار ألبوم ليست



وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد قالت إن معابر إسرائيل مع الأردن ستفتح للمسافرين الاثنين بعد إغلاقها صباح الأحد في أعقاب عملية معبر الكرامة.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين اثنين لا يزالان يخضعان للتحقيق في دولة الاحتلال، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (بترا).

وأكدت الوزارة، الإفراج عن جميع السائقين الذين تم التحقيق معهم، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لكشف جميع تفاصيل القضية مبينة أن التحقيقات الأولية أن الحادثة كانت عملا فرديا.

وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بعد الإفراج عن سائقيها، وذلك بعد احتجازهم لفترة قصيرة بسبب حادثة إطلاق النار وما تبعها من إغلاق للمعابر.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، في بيان لها فجر الاثنين، أن التحقيقات الأولية أكدت أن الحادث الذي قتل فيه مطلق النار أيضاً عمل فردي.

وشددت الوزارة على موقف الأردن الثابت في "رفض وإدانة العنف واستهداف المدنيين لأي سبب كان، والداعي إلى معالجة كل الأسباب والخطوات التصعيدية التي تولده".

اظهار ألبوم ليست



وأكد السفير سفيان القضاة،  أن "السلام العادل والشامل الذي يلبي جميع حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق ويجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين".

وأشار السفير القضاة إلى "تحذيرات الأردن المتكررة من تبعات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والتصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وانعكاس ذلك على المنطقة برمتها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية معبر الاحتلال الاردن الاحتلال معبر عملية الكرامة ماهر الجازي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: مصر هي الشقيقة الأكبر

أكد المتحدث باسم حركة فتح، الدكتور جمال نزال، أن  قرارات وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الأخير بالقاهرة فيما يخص دعم الحقوق الدولية لفلسطين، ومواجهة التعنت الإسرائيلي المتواصل تحركات مهمة وتساعد على إبقاء القضية الفلسطينية على جدول الاهتمام.

 

أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا سفير مصر في كينشاسا يشارك في جلسة نزع السلاح في الكونجو الديمقراطية

وقال “نزال” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن  المجلس الوطني الفلسطيني اتخذ قرارات بالتوجه إلى حل سلمي وتفاوضي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومصر منذ عام 1988 ساعدت بقوة في نقل هذا الخطاب والبرنامج الفلسطيني ووضعت الجهاز الدبلوماسي المصري في خدمة هذا الهدف.

 

وأوضح أن كل ما تفعله مصر اليوم هو امتداد لتاريخ طويل من تبني  ودعم مصر للقضية الفلسطينية وهذا أمر طبيعي ومنتظر من مصر لأنها الشقيقة الأكبر لكل الدول العربية.

 

وواصل نزال  أن الأمم المتحدة لم تنجح حتى الآن  في إيجاد حل لهذه الحرب الذي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان


 

 

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41182 ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع أكتوبر الماضي.

 

وأضافت المصادر ـ بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ـ أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95280 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 64 مواطنا، وإصابة 155 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • جزائرية تتقمص دور مواطنة مغربية تعاني الجوع في تصريحات أمام معبر سبتة
  • مكتب التحقيقات: إطلاق النار كان محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • عودة أردنيين إلى المملكة بعد اختطافهما في سوريا
  • مدان :”سنتخذ جميع الإجراءات للعب المباراة الأولى بملعب حسين ايت احمد”
  • الإفراج عن سائقين أردنيين أُختطفا في سوريا منذ أسابيع
  • حركة فتح: مصر هي الشقيقة الأكبر
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين