كشفت تقارير إعلامية عن أن مباراة مصر وبوتسوانا المقررة إقامتها الثلاثاء مهددة بالإلغاء.

ذكرت قناة صدى البلد المصرية أنه هناك أزمة تلوح في الأفق تهدد مباراة "الفراعنة" أمام بوتسوانا، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025، بعدما فوجئت بعثة منتخب بوتسوانا لكرة القدم، بعدم وجود تذاكر طيران للعودة من موريتانيا بعد خوض الجولة الأولى من التصفيات ذاتها.


مش هيلاقي حد يلاعبه| أزمة مباراة مصر وبتسوانا تتعقد.. وتوقعات بـ الإلغاءhttps://t.co/tY6fH4koqP

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) September 8, 2024
وعن تفاصيل الأزمة، ذهبت البعثة بطائرة خاصة إلى موريتانيا إلا أن الجهاز الإداري لم يقم بحجز تذاكر للعودة، وهو ما يؤخر عودة المنتخب البوتسواني إلى بلاده، في الوقت الذي توجه فيه منتخب مصر، الأحد، على متن طائرة خاصة، إلى بوتسوانا، لتجنب مصاعب السفر عبر رحلات الطيران العادية.
ويلتقي منتخب مصر بنظيره البوتسواني، الثلاثاء المقبل، وفي حالة عدم عودة المنتخب المضيف لبلاده قد يلجأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتأجيل المباراة 48 ساعة.
وأشارت إلى أن في هذه الحالات، يكون هناك 3 حلول، الأول هو تأجيل اللقاء لمدة 48 ساعة، أو ذهاب منتخب مصر في موعد المباراة إلى أرض الملعب وبعد 20 دقيقة من موعد المباراة، يعتبر المنتخب الغائب منسحباً، وتحسب نقاط اللقاء إلى "الفراعنة".
أما الحل الثالث هو خوض المباراة بمنتخب بوتسواني بفئة عمرية أخرى (المنتخب الأولمبي أو الشباب) كحل مختلف بدلا من الانسحاب.
يذكر أن مصر فازت على كاب فيردى 3-0 في المباراة التي جرت بينهما الجمعة الماضي على إستاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى، حيث سجل أهداف "الفراعنة" كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69، في المقابل خسر منتخب بوتسوانا خارج أرضه أمام نظيره الموريتاني 0-1 في الجولة نفسها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025 منتخب مصر منتخب مصر تصفيات كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا

فاز  منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة ( ٢ / صفر )  على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وديا ، فى اللقاء الذى اقيم بينهما  اليوم فى مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ، وذلك فى إطار الاستعدادات الأخيرة لمنتخب الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركةالتي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة د. حسن مصطفى.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.
وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.
ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • أوبلاك: نحتاج لمواصلة اللعب بنفس الأداء
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة