قتل 5 أشخاص على الأقل، وأصيب 19 آخرون، فى عدوان إسرائيلى جوى استهدف مساء أمس، عدة مواقع فى مصياف وريف حمص وسط سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بأنّ الهجوم تسبب أيضًا فى أضرار مادية واسعة.

ووفقًا لمصدر عسكرى سورى، نفذ العدو الإسرائيلى عدوانًا جويًا من اتجاه شمال غرب لبنان، مستهدفًا مواقع عسكرية فى المنطقة الوسطى.

وأكد المصدر أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، إلَّا أنّ الهجوم أسفر عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

من جهته، صرّح فيصل حيدر، مدير المشفى الوطنى فى مصياف، بأن سيارات الإسعاف مستمرة فى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وتسبب العدوان أيضًا فى أضرار جسيمة على طريق مصياف وادى العيون، إلى جانب اندلاع حريق كبير تعمل فرق الإطفاء على السيطرة عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوريا غارات إسرائيلية أخبار عاجلة قصف اسرائيلي وسط سوريا ريف حمص مصياف اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم

إقرأ أيضاً:

أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»

في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكثر البعض من تناول الحلوى خاصة الأطفال، وسط حالة من البهجة والسعادة، فهم ينتظرون هذا الاحتفال من العام إلى العام، لتناول الحلوى المشهورة خاصة السمسمية والحمصية أو الملبن والفولية، وعلى الرغم من فرحتهم الكبيرة بتلك الحلوى، إلا أنّها تسبب لهم العديد من المخاطر الصحية.

فرحة الأطفال بالمولد النبوي

كميات غير محدودة وأنواع مختلفة، يتناولها الأطفال من حلوى المولد، فرحة منهم بالاحتفال الذين ينتظرونه على أحر من الجمر من كل عام، ولكن هناك أضرارًا خطيرة على الصحة يسببها الإكثار من تناول تلك الحلوى، وخاصة للأطفال الذين لم يتجاوزا الـ4 أعوام.

الإصابة بمرض السمنة، من أبرز المخاطر الصحية التي يسببها تناول حلوى المولد النبوي الشريف بكثرة من قبل الأطفال، وذلك بسبب ارتفاع سعراتها الحرارية، خاصة أنَّ إصابتهم بهذا المرض منذ الصغر، يسبب لهم العديد من الأمراض الخطيرة على مدار السنوات المقبلة، وفق ما أوضحته الدكتورة ألاء حسن استشاري التغذية والمناعة.

مخاطر تناول حلوى المولد على الأطفال

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وتسوس الأسنان، والإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وضعف المناعة، من الأضرار الخطيرة التي تصيب الأطفال، حسب ما ذكرته استشاري التغذية والمناعة لـ«الوطن»، مشيرة إلى أنَّه يجب على الأمهات أن تراقب أطفالها في تناول كميات الحلوى، خاصة التي تصنع من مواد سكرية عالية، موضحة أنَّه يجب على الطفل تناول كمية صغيرة للغاية تقدر بقطعة واحدة على مدار اليوم حينما يتجاوز الـ4 أعوام وما بعدها، تجنبًا للإصابة بأي من الأمراض السابقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 4 أشخاص
  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل مصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل لمصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا