قام اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية بزيارة لمحافظة الوادي الجديد من أجل إنشاء ميدان للرماية يكون قادرًا على استضافة البطولات العالمية والقارية.


كان في استقبال رئيس اتحاد الرماية حازم حسني اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتورة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد.


ومن جانبه أكد اللواء حازم حسني أن الزيارة تأتي ضمن خطة اتحاد الرماية لنشر اللعبة في جميع محافظات مصر بالإضافة لإنشاء العديد من ميادين الرماية على مستوى الجمهورية بعد الإشادة الكبيرة من قبل الاتحاد الدولي للرماية بتنظيم مصر للبطولات بميدان الرماية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وقدم حسنى الشكر لمحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط على حسن الاستقبال، مؤكدا أن ذلك ليس بجديد على محافظة الوادي الجديد المشهورة بكرم أهلها.


وكان اتحاد الرماية قد نظم العديد من البطولات آخرها كأس العالم للخرطوش والتى استضافتها المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة أواخر أبريل الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد الزملوط الوادي الجديد الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد

بغداد اليوم - كردستان

علق رئيس اتحاد المعلمين في كردستان أحمد كرمياني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، على التهديدات بتأخير انطلاق العام الدراسي في السليمانية وحلبجة بسبب احتمالية إضراب الكوادر التعليمية نتيجة لعدم صرف رواتبهم.

وقال كرمياني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "لا توجد جهة رسمية دعت إلى إضراب المعلمين، والدعوات تصدر من أشخاص فقط، والاستعدادات جيدة لانطلاق العام الدراسي".

وأضاف، أن "هناك مطالب مشروعة للكوادر التربوية، وهي حق عام، مثل صرف الرواتب في وقتها، وإطلاق العلاوات والترفيعات مجددا".

وأشار إلى أن "المطالب مشروعة، ونحن معها وندعمها، ولكن نحن لسنا مع الإضراب، كون الأمور من الناحية السياسية مشتبكة وهناك صراعات انتخابية، مع قرب الانتخابات، ونحن لا نريد أن نضع أنفسنا كوقود لتلك الصراعات".

وتابع: "نحاول أن نكون الطرف الأوسط، ونحن كمعلمين نطالب بحقوقنا، أما المواضيع السياسية فننصح بالابتعاد عنها".

"توطين الرواتب مطلبنا"

وكان مجلس المعلمين والموظفين المحتجين في إقليم كردستان، أعلن أمس الأحد (15 أيلول 2024)، عن الاستعداد لإطلاق تظاهرة عارمة في السليمانية للمطالبة بالكف عن عرقلة ملف توطين رواتب الموظفين.

وقال عضو المجلس دلشاد ميراني في تصريح للإعلام الكردي تابعته "بغداد اليوم"، إن "المعلمين والموظفين ضاقوا ذرعا من (لي ذراع) عمليات توطين الرواتب في المصارف الاتحادية وعليه تقرر إطلاق مظاهرة عارمة في السليمانية يوم الـ 25 من الشهر الجاري".

وأضاف أن "اجتماعات ديواني الرقابة المالية في حكومتي الإقليم وبغداد في أربيل دق المسمار الأخير في نعش مشروع (حسابي)"، مؤكدا أن "المتظاهرين سيملأون الشوارع والساحات ويدعون أربيل وبغداد إلى توطين رواتبهم".

وتابع أن "التظاهرات المقبلة ستكون نوعية ولن تكتفي بالمسير في شوارع السليمانية بل ستكون هناك خطوات تصعيدية أبرزها نصب الخيام أمام المحكمة الاتحادية في العاصمة بغداد".

وتجري مخاوف واعتراضات كبيرة واشكاليات على ملف توطين رواتب موظفي إقليم كردستان وإمكانية تدخل واستفادة حكومة الإقليم، خصوصا مع التوضيح الأخير الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا والتي اكدت فيه أن قرارها الذي يخص التوطين يشمل جميع المصارف المجازة من البنك المركزي العاملة في إقليم كردستان.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة
  • بنزيما يقود اتحاد جدة لاكتساح الوحدة بسباعية في دوري روشن
  • بولندا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مصنع لشرائح إنتل
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد