دوت صفارات الإنذار في عدة مقاطعات أوكرانية، محذرة من ضربات جوية، وسط دوي عدة انفجارات في كييف، وفقا لوكالة "آر بي كا" الأوكرانية.

وكانت روسيا كثفت هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيّرة على المدن الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة، مستهدفة البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء البلاد.

في ذات الوقت، أعلنت موسكو، اليوم الأحد، تقدما جديدا لقواتها في دونيتسك بشرق أوكرانيا، في حين وصفت كييف المعارك حول مدينة إستراتيجية في المنطقة بالضارية.




كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية السيطرة على بلدة نوفوهروديفكا في مقاطعة دونيتسك، التي تبعد البلدة 12 كيلومترا عن مدينة بوكروفسك الإستراتيجية التي تهاجمها القوات الروسية منذ أسابيع، وتعد المدينة مركزا لوجستيا مهما للجيش الأوكراني.

ومؤخرا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اقتراب قواتها من بوكروفسك والسيطرة على عدة بلدات وقرى في مقاطعة دونيتسك التي يسيطر الجيش الروسي على أجزاء كبيرة منها.



من جهتها، وصفت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني الوضع في أنحاء بوكروفسك بالمتوتر، وقالت إن معارك ضارية اندلعت في محيط عدة بلدات منها نوفوهروديفكا.

وأضافت، في تقرير أصدرته مساء الأحد، أن القوات الروسية نفذت 23 هجوما على المواقع الأوكرانية، مشيرة إلى معارك تجري في 6 مواقع بهذا المحور.

كما تحدث الجيش الأوكراني في إفادته اليومية عن الوضع على الخطوط الأمامية عن وقوع 100 اشتباك في دونيتسك خلال 24 ساعة.

وواصلت القوات الروسية التقدم في المنطقة على الرغم من توغل الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بغرب روسيا في السادس من الشهر الماضي، في محاولة لتشتيت الهجمات الروسية في دونيتسك وخاركيف.

وفي خاركيف، قال رئيس الإدارة المحلية إن القوات الروسية هاجمت بلدة ديرهاتشي بصواريخ مزودة بذخائر عنقودية مما أسفر عن إصابة 10 أشخاص.



وفي المقابل، قال حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية إن هجومًا أوكرانيًّا بمسيّرة استهدف مستودع وقود مما تسبب في اشتعال النيران فيه.

وسيطرت القوات الروسية على نحو خُمس مساحة أوكرانيا منذ بداية الحرب، وتتقدم في شرقها في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على منطقة دونباس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كييف روسيا المعارك قصف روسيا معارك اوكرانيا كييف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • أوكرانيا: نواجه وضعا مضطربا وهزمنا وحدات من القوات الروسية بكورسك
  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا