كشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا في السودان  عن تسجيل (268) إصابة جديدة في (3) ولايات بالبلاد.

الخرطوم _ التغيير

وعقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي، اجتماعه الراتب  الأحد بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية المتعلقة بالأنشطة الخاصة بالوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد والأنشطة والتدخلات لمكافحة.

و أوضح مركز عمليات الطوارئ الاتحادي أن تقرير الوضع الوبائي للكوليرا ليوم السبت، أكد  تسجيل (268) إصابة جديدة في (3) ولايات، حيث كسلا (148) إصابة، نهر النيل (77) إصابة، والقضارف (43) إصابة، وبينها (6) حالات وفاة (حالتين) بكسلا، وحالة وفاة واحدة بنهر النيل، و (3)حالات بالقضارف.

و ارتفع تراكمي الإصابات بالولايات السبع المتأثرة بالمرض إلى (5692) إصابة، منها (185) وفاة، منوها إلى أن أعلى المحليات في معدل الإصابات هي محليات كسلا، الدامر، حلفا الجديدة، بربر وخشم القربة.

ونوه تقرير مراكز علاج حالات الكوليرا ، إلى جملة من التدخلات على المستوى الاتحادي، منها المتابعة اليومية للمراكز بالولايات المتأثرة، والاسناد لكسلا من خلال لجنة الإشراف اليومية، ومد مراكز العزل بمحلية كسلا بـ(100) سرير من إدارة الطوارئ الاتحادية، فضلا عن تدريب (241) كادرا معالجا على المعالجة القياسية ومكافحة العدوى، مشيرا إلى مجموعة من التحديات والمشاكل.

الوسومالكوليرا في السودان كسلا مراكز العزل نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الكوليرا في السودان كسلا مراكز العزل نهر النيل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 4 أشخاص

ارتفع عدد وفيات حادث تصادم قطاري الزقازيق، إلى 4 حالات وذلك بعد وفاة المواطن رمضان حسن حنفي، 72 عاما.

وكان المتوفي قد احتجز في العناية المركزة بمستشفي جامعة الزقازيق، في حالة حرجة يعاني من كسور متعددة ونزيف بالبطن، وتوفي فجر الأحد متأثراً بإصابته.

وأعلن الدكتور أحمد عناني، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، تفاصيل حالة المصابين المحتجزين، من ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق.

وقال عنانى إن المستشفى استقبل 38 حالة "24 رجلا، و11 سيدة، و3 أطفال" وإجريت عمليات جراحية متنوعة لعدد 3 منهم، وحالتهم الطبية مستقرة. مضيفا: جار تحضير العمليات لـ3 حالات أخرى، لتثبيت الكسور، بينما هناك 4 حالات محتجزة بالعناية المركزة.

وأشار إلى خروج 20 مصاباً من الطوارئ، حيث لم تكن لديهم سوى كدمات خفيفة، وذلك بعد إجراء الفحوصات الإكلينيكية والأشعات لهم، والتأكد من عدم وجود ضرورة لحجزهم، وهناك 5 حالات تحت الملاحظة.

ووقع تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة 49 ووقوع 4 حالات وفاة.

مقالات مشابهة

  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي بأسوان إلى 124
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 4 أشخاص
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فيينا بسبب الفيضانات
  • تسجيل ثلاث حالات بالكوليرا في أربيل
  • «طوارئ شرق النيل»: تسجيل «11» إصابة جديدة بحمى الضنك بمنطقة سوبا شرق
  • الإمارات..4 حالات تحرم الموظف الاتحادي من إجازة سنوية
  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن