تشهد الآونة الأخيرة ظهورا مفاجئا لبعض الفيروسات بعدد من دول العالم، حيث أغلق مؤخرًا، مسار شهير للمشي لمسافات طويلة بجزيرة كاواي في هاواي الأمريكية هذا الأسبوع، وذلك بعدما أصيب أكثر من 30 شخصًا بفيروس نادر شديد العدوى.

وقال المسؤولون إن انتشار فيروس نوروفيروس شديد العدوى يعد حدثًا نادرًا للغاية، حيث تم التوصية بإبقاء مسار كالالاو الخاص بالمشي لمسافات طويلة - وهو عبارة عن امتداد ذهابًا وإيابًا بطول 22 ميلًا داخل منتزه نابالي في جزر هاواي - مغلقًا حتى 19 سبتمبر الجاري على الأقل، بينما يقوم مسؤولو وزارة الصحة بتقييم خطر انتقال العدوى مع تطهير المحطات على طول المسار.

ما هو فيروس نوروفيروس؟

نوروفيروس هو عبارة عن فيروس معدي للغاية ويسبب القيء والإسهال، حيث يٌعرف باسم فيروس المعدة أو أنفلونزا المعدة، ومع ذلك فلا يرتبط هذا المرض بالأنفلونزا، لأنه يسبب التهاب المعدة والأمعاء الحاد، حسب مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.

وعلى الرغم من إمكانية تحسن معظم المصابين بمرض نوروفيروس في غضون يوم إلى ثلاثة أيام، لكن يصبحون عرضة بصورة كبيرة لنشر الفيروس لبضعة أيام بعد ذلك.

أعراض الإصابة بفيروس نوروفيروس

عادة ما تظهر أعراض الإصابة بـ نوروفيروس في مدة تتراوح من 12 إلى 48 ساعة بعد تعرض الشخص للإصابة، حيث تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا كل من:

الإسهال

التقيؤ

الغثيان

آلام المعدة

• أعراض أخرى للإصابة

فيما قد تشمل الأعراض الأخرى الجانبية للإصابة بالفيروس كل من:

الحمى

الصداع

آلام الجسم

الجفاف

الإعياء الشديد، وقد يتقيأ المصاب أو يصاب بالإسهال عدة مرات في اليوم.

قلة التبول

جفاف الفم والحلق

الشعور بالدوار عند الوقوف

البكاء مع قليل من الدموع أو بدونها

النعاس أو الانزعاج غير المعتاد

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوروفيروس فيروس نوروفيروس فيروس شديد العدوى مزار سياحي

إقرأ أيضاً:

أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

احتفل أبناء الجالية اليمنية في عدد من الولايات الأمريكية، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون في الحفل ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة أعدائها، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا مسؤول اللجنة التحضيرية الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، مستعرضة شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.

مقالات مشابهة

  • ما هي عملية تحويل المسار وما هي مميزاتها؟ دكتور محمد أبو النجا
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف عالمية.. احذر أعراضه
  • غياب ويسا مهاجم برينتفورد عن الملاعب لمدة شهرين للإصابة
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • أبناء الجالية اليمنية بأمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • نصائح مهمة تمنع الجلطة الدماغية المفاجئة.. وطبيبة أعصاب تحذر من كارثة
  • تنذر ببرد شديد.. معلومات عن ظاهرة جوية تستمر لشهور وتسبب الأعاصير
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا