حددت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024، بالتزامن مع إعلان الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن، إضافة 50 ألف أسرة جديدة للبرنامج في أغسطس الماضي، في إطار جهود الوزارة لإنهاء قوائم الانتظار بالبرنامج ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

فيزا تكافل وكرامة

ومن المقرر أن يتم صرف الدعم النقدي لـ «تكافل وكرامة»، اعتباراً من يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري،  من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية أو من خلال البنوك أو مكاتب البريد بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

وأكدت وزارة التضامن، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الصرف بالتنسيق الكامل مع مديري مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، والتدخل الفوري لحل أي معوقات يمكن أن تواجه المواطنين، موضحة أن الـ 50 ألف أسرة جديدة سيتمتعون بمزايا هذا البرنامج اعتباراً من الشهر الجاري.

المشروطية الصحية لبرنامج الدعم النقدي

وبالتزامن مع ذلك، نظمت مديريات التضامن عدة فعاليات ضمن التعريف بالمشروطية الصحية لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» التي تركز على متابعة الأمهات مع الوحدات الصحية في فترة الحمل والرضاة مع مكاتب تنظيم الأسرة، وأيضاً إعطاء الأطفال التطعيمات في مواعيدها المُقررة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة صرف تكافل وكرامة دعم تكافل وكرامة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف معاش تكافل وكرامة للأسر المستفيدة وعددها 22 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال منافذ الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الصرف

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمليات الصرف بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، إذ أكدت أن هناك أسرا جديدة تصرف المعاش للمرة الأولى يصل عددها إلى 50 ألف أسرة تم إضافتهم خلال الفترة الأخيرة.

الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة

وأكدت الوزارة، أن الخطة الحالية هي العمل على الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والتي لديها قائمة كاملة وبيانات دقيقة بالأسر الأولى بالرعاية، موضحة أنها تعمل على دعم الأسر وخروجها من دائرة العوز إلى التمكين الاقتصادي.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنها قررت عدم خروج أي أسرة مشتركة في برنامج تحويشة المسئول عنه المجلس القومي للمرأة من تكافل وكرامة، موضحة أن القرار يأتي في إطار تمكين الأسر الأولى بالرعاية ودعهم اقتصاديًا.

مقالات مشابهة

  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • يبدأ غدًا.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024