تحدث الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين عن مشاركة البعثة المصرية ودوافعها بالمحفل العالمي.

شبانة : مسؤول سابق بالأهلي ألمح إلى أن بقاء معلول مع الأحمر مجاملة فقط


وقال خلال تصريحاته :
- فخور بالبعثة المصرية الكل أدى دوره وكان هناك حماس وفخور بتواجدي معهم.

- تغريدة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أسعدت الجميع والتهنئة كان لها أثر لا أعرف كيف أوصفه.. وتعكس مدى الدعم لأبطالنا ونحن نجني ثمار هذا الدعم.

- التحديات التي تواجه البطل البارالمبي تكون صعبة للغاية فكل بطل يقوم بمجهود كبير جدا، والمشوار لم يكن سهلا.


- نريد أن ال12 مليون مصري من ذوي الاحتياجات الخاصة يمارسون الرياضات المختلفة، المكافأة متساوية بين البطل الأولمبي والبطل البارالمبي. 

- وصول الأبطال يوم الثلاثاء المقبل في التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البارالمبى البطل البارالمبي السيسي رئيس الجمهورية التلفزيون المصري البعثة المصرية

إقرأ أيضاً:

السوداني يشيد بمنجز أبطال البارالمبية ويوجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض

شبكة انباء العراق ..

أشاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بمنجز أبطال اللجنة البارالمبية الذي حققوه في باريس، فيما وجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض.

وذكر مكتب السوداني في بيان ، إن”رئيس مجلس الوزراء استقبل الرياضيين الأبطال الذين حازوا ميداليات متنوعة ومراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس وبارك الإنجاز الذي حققه الأبطال الذين طرزوا صدورهم بالأوسمة الملونة في بارالمبياد باريس، ورفعوا علم العراق أمام العالم”.

وثمن السوداني، بحسب البيان، “جهود اللجنة البارالمبية والكوادر التدريبية، وأسرهم الكريمة”، مؤكدا “التزام الحكومة بدعم الرياضة والرياضيين وتجاوز كل المعوقات”.

وأعلن، عن”تكريم أبطال بارالمبياد باريس بمنحة شهرية وقطعة أرض، وفق قانون رقم 6 لسنة 2013″، مشيرا إلى”استقبال البطلة الذهبية نجلة عماد قبل أيام، التي تحمل قصة لا تختصر بوسام ذهبي، بل تمثل عنواناً للتضحية والشجاعة وعزيمة المرأة العراقية، حيث تفوقت وأصبحت بطلة عالمية رغم فقدان أطرافها بعملية ارهابية، فصارت حديث العالم بأسره، بينما ذهب الإرهابي إلى مزبلة التاريخ”.

وأكد، أنّ”قصتها وقصص باقي الأبطال تستحق أنْ تضمن في المناهج الدراسية، فجميعها تنطوي على مواقف بطولية وتضحيات”، مشيرا إلى”ما تمثله الرياضة من فعل وتأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، وتمكنها في أكثر من فعالية من توحيد العراقيين بكل مكوناتهم”.

ولفت إلى”حرص الحكومة على دعم القطاع الرياضي، وجعله من أولوياتها، وكانت البداية بدعم تنظيم بطولة خليجي البصرة 25، تبعها دعم عدد كبير من البرامج والمبادرات، في مقدمتها مبادرة صناعة البطل، وهو يشمل الألعاب الأولمبية والبارالمبية”، مشدداً على”توفير كل الرعاية والدعم للرياضات الفاعلة والمتميزة”.

user

مقالات مشابهة

  • السلطات المصرية تحقق في سرقة 1288 تابلت مدرسي
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • رئيس الوزراء يوجه بتكريم أبطال البارالمبية
  • السوداني يشيد بمنجز أبطال البارالمبية ويوجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض
  • السوداني يوجه بتكريم أبطال البارالمبية بمنحة شهرية وقطعة أرض
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • البحرين تحقق إنجازا عالميا