حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم، من تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان، مشيرًا إلى أن 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، يواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.
وأكد خلال زيارته لبورتسودان، تفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والحصبة، إلى جانب ارتفاع مخاطر جدري القردة "إمبوكس".


أخبار متعلقة أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفطتخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدةوأشار تيدروس إلى أن أكثر من 70% من المنشآت الصحية في السودان لا تعمل بشكل كامل، بسبب الحرب.
ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل لوقف تدهور الأوضاع في السودان، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الحرب في السودان السودان الأوضاع الصحية في السودان منظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس تيدروس أدهانوم

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا أن مصر تُعد نموذج رائد في القائمة الأولى عالميًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

خامس أكثر المخاطر احتمالًا لظهور أزمة مادية

وأضاف المركز عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أنّه يُنظر إلى الهجمات السيبرانية على أنها خامس أكثر المخاطر احتمالًا لظهور أزمة مادية على نطاق عالمي في عام 2024، وقد أظهرت الانقطاعات الفنية العالمية الأخيرة اعتماد العالم على البنية التحتية الرقمية والحاجة إلى المرونة.

وتابع المركز أنَّ الدولة المصرية عززت جهودها لدعم الأمن القومي المصري، ومجابهة المخاطر والتهديدات المتزايدة، إذ أنشأت المجلس الأعلى لتأمين البنية التحتية للاتصالات والمعلومات (المجلس الأعلى للأمن السيبراني) التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وتمّ تكليفه بوضع استراتيجية لتأمين البني التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة، وعليه تمّ إعدد الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2017-2021، وكذلك الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2023-2027.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الاثنين 16-9-2024 بالبنك المركزي المصري: الأوضاع الاقتصادية العالمية تؤثر على أسعار الصرف
  • وفاة أكثر من 10 أشخاص يوميا بسبب الجوع والقصف في «بحري»
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • إسرائيل تحذر سكان الوزاني: غادروا قبل الرابعة عصرًا
  • النشرة الجوية للأرصاد تحذر سكان 16 محافظة مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»