يا سودانيين بالله خلوا الطيبة والسذاجة والمسكنة!
بكاء مدير منظمة الصحة العالمية #تيدروس_أدهانوم على الأوضاع الصحية في السودان هو حيلة إعلامية شريرة وخبيثة للترويج لصالح التدخل الدولي في السودان.

الوضع في السودان سئ للغاية وهذه حقيقة لكنه جنة بالنسبة للوضع في إقليم تقراي الذي يعيش فيه الملايين محاصرون دون وسائل للنقل والمواصلات، ودون طرق معبدة، وتحت التهديد بالقتل لأقل الأسباب.

يتحدر السيد مدير المنظمة الأممية من نفس الإقليم وكان ينبغي عليه زيارة إثيوبيا وأهله في تقراي للإطمئنان عليهم والحصول على الدعم لهم.

مهما اختلف الإثيوبيون فهم متفقون على مخططات بلادهم الاستراتيجية، وهم لا يريدون سوداناً قوياً بجوارهم ولكنهم يريدون سوداناً هشاً مهلهلاً ومنقسماً إلى دويلات عدة لذلك ما يزال عراب انفصال جنوب السودان الإثيوبي #تيد_داقني يعمل ضد السودان من موقعه في واشنطن ضمن لوبيهات الكونغرس.

الناس الما سمعوا بدافني ودوره في محاربة السودان عبر مجموعات الضغط في الكونغرس وعمله مع الحركة الشعبية والجيش الشعبي ثم دوره المتصل حتى الآن في محاربة السودان في دوائر صناعة القرار الأمريكي بالله ما يتكلموا لينا عن العلاقات السودانية الإثيوبية.
الموضوع دة معقد ومتشابك.

بالمناسبة يتمتع داقني حالياً بوضع مستشار لرئيس جنوب السودان رغم أنه أمريكي إثيوبي ويواصل مشروع عمره الذي بدأه شاباً وهو الآن في الشيخوخة في إيذاء السودان.
تذكروا أيضاً بكاء المبعوث الإثيوبي #محمود_درير والذي ضحك به على السذج بعد أن لعب دوراً محورياً في اتفاق المجلس العسكري ونشطاء قحت.
الصور الجماعية للإثيوبي تيد داقني مع جون قرنق وسلفاكير وبوسف كوة.

مخد عثمان ايراهيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"

تعاقد نادي كيما أسوان مع أحمد أبو مسلم نجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد.

وعبر أحمد أبو مسلم عن سعادته بتوليه منصب المدير للفريق الأسواني الذي سبق أن عمل به من قبل كما أنه يتمنى مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه.

ولعب أبو مسلم في مركز الظهير الأيسر مع الأهلي وحقق العديد من البطولات على رأسها دوري أبطال أفريقيا مرتين كما لعب لنادي ستراسبورج الفرنسي وحقق مع منتخب الشباب برونزية كأس العالم تحت 20 عاماً التي أقيمت في الأرجنتين عام 2001.

وعمل أبو مسلم في مجال التدريب مع عدة أندية على رأسها البنك الأهلي والإنتاج الحربي وبتروجت.

مقالات مشابهة

  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • نص أقوال مهاجم بيراميدز في شكوى سب جماهير الأهلي.. بكاء اللاعب وموقف الانضباط
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • ياسمين رئيس تتذكر الفنانة الراحلة زيزي البدراوي: الفاتحة لروحك الطيبة
  • مصرع مدير قسم حسابات بحادث سير في ديالى
  • المصرف العقاري ينهي تكليف مدير فرعه الرئيسي بناء على طلبه
  • أحمد أبو مسلم مديرًا فنيًا لـ"كيما أسوان"
  • باحث: حزب الله وإسرائيل لا يريدون التوسع نحو حرب شاملة