نبض السودان:
2024-07-06@15:59:58 GMT

الجزيرة تعلن كلفة مرتبات العاملين بالولاية

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الجزيرة تعلن كلفة مرتبات العاملين بالولاية

مدني – نبض السودان

أعلن الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية والإقتصاد والقوى العاملة المكلف بولاية الجزيرة في منبر وكالة السودان للأنباء بمدني اليوم عن حزمة من المشروعات الإقتصادية قيد الدراسة أعدتها وزارته لتحريك الإقتصاد الولائي أبرزها أسواق للمحاصيل ومركز لصادرات المنتجات البستانية ومسلخ حديث للصادر للإستفادة من الثروة الحيوانية الكبيرة بالولاية لتعزيز جهود وزارتة الرامية لتحقيق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية عبر قيام صناعات نسيج متكاملة بالولاية.

وأقر الوزير بتأثير إيرادات الولاية بالحرب وذلك لتعطل النظام الإلكتروني وبالإنفاق الحكومي والتضخم.

وأعلن أبو شوك أن كلفة مرتبات العاملين بالولاية تتجاوز 6.7 مليار جنيهاً لعدد 60.361 عاملاً وعاملة تصرف من نصيب الولاية من الموارد الإتحادية حيث تشكل 66% من موازنة الولاية المجازة منها 78% لقطاع التعليم، فيما يشكل قطاع الصحة 14% وبقية القطاعات تشكل 8% من موازنة تعويضات العاملين.

وقال وزارته نفذت خلال النصف الأول من العام الجاري مشروع تأهيل الميناء الجاف وفتح نقطة الجزيرة للتجارة الخارجية وإكمال النواقص في صالة نافذة الإيرادات الموحدة الذي يسهم في تحريك الإقتصاد المحلي وعدد الجهود المبذولة من قبل الولاية لتخفيف أعباء المعيشه عن المواطنيين عبر دورتين من معرض تخفيف أعباء المعيشة بنادي الجزيرة.

وأرجع توقف المعرض لإنسحاب معظم الشركات بعد الحرب ولفت لمشاركة الولاية في معرض الخرطوم الدولي ومعرض القاهرة لجذب الإستثمارات، وقال إن الولاية تعول كثيراً على مخرجات ملتقى رجال الأعمال الذي عقد في يوليو الماضي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة العاملين بالولاية تعلن كلفة مرتبات

إقرأ أيضاً:

ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس

وفي حلقة بُثت بتاريخ 5 يوليو/تموز 2024 من برنامج "فوق السلطة"، كشف المرصد الدولي لمراقبة الجوع عن تعرض 14 منطقة في السودان لخطر مجاعة حقيقية، قارعا بذلك ناقوس الخطر حول الوضع المتدهور في البلاد.

وأكدت منظمات دولية في الوقت نفسه أن ما يقارب 755 ألف شخص قد يفقدون حياتهم خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب الجوع، في حين يُصنف 8.5 ملايين آخرين ضمن "ثاني أسوأ" مستوى من المجاعة، مما ينذر بتصاعد سريع لخطر الوفيات المرتبطة بالجوع.

وفي ظل هذه الأزمة المتفاقمة، يبدو أن المنظمات الدولية والعربية، بما فيها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، عاجزة عن تقديم المساعدة الفعالة، حيث وُصفت جهودها بأنها أشبه بـ"الملفوفة" الكبيرة الحجم التي لا تُغني من جوع، في إشارة إلى عدم فعالية استجابتها للأزمة.

هذا الوضع المأساوي يضع المجتمع الدولي أمام تحدٍ كبير يتطلب تحركًا عاجلا وفعالاً لإنقاذ أرواح الملايين من السودانيين المهددين بخطر المجاعة الوشيك.

5/7/2024المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- رضيت بالتنسيق الأمني والتنسيق لم يرض بالسلطة الفلسطينيةplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 36 seconds 25:36هل تطبق إسرائيل الشريعة اليهودية بعد إعفاء "الحريديم" من التجنيد؟play-arrowمدة الفيديو 25 minutes 43 seconds 25:43"اليوم الأسود" يثير انتقادات حادة لأداء جيش الاحتلال في حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 16 seconds 02:16فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النوويplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 40 seconds 30:40برلماني أيرلندي يدعو على نتنياهو وحكومته أن يحترقوا بالجحيم وسياسي عربي يدعو لاقتلاع حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مصر ومؤتمر الأزمة السودانية.. 5 تحديات ملحّة تدفع للتحرك الفوري
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لـ العاملين بالدولة
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية