أصدرت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات بيانا هاما حول العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة.

وطمأنت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات المواطنين في بيانها أن العطب الذي أصاب قناة تزويد المياه الصالحة للشرب من سد جرف التربة إلى مدينتي القنادسة وبشار ليس له أي تأثير على سلامة السد .

كما أكدت أن عطب القناة سيؤثر على حصة المياه المقررة لنهار الغد لتزويد هاتين المدنتين بالمياه الصالحة للشرب، والمقدرة ب 20 ألف متر مكعب.

وأشارت الوكالة أن التذبذب في توزيع المياه الصالحة للشرب سيكون لحين تصليح القناة من طرف من وحدة الجزائرية للمياه لولاية بشار.

والجدير بالذكر بضيف البيان أن سد جرف التربة عرف انتعاشا ملحوظا في نسبة امتلائه. حيث ارتفع الحجم المخزن، إلى غاية الآن، إلى أكثر من 140 مليون متر مكعب.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المیاه الصالحة للشرب

إقرأ أيضاً:

مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان

قام المهندس أشرف فتحي، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس هيثم أبو حمادي، معاون نائب رئيس الهيئة، بجولة ميدانية لتفقد محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، يرافقهم المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة.

تأتي الجولة للوقوف على سير العمل وإنتاجية المحطات ومساهمتها في توفير المياه لمناطق التوسعات بالمدينة، والمدن المجاورة، وذلك في إطار تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالاهتمام بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

 

واستهل مسئولو الإسكان الزيارة بجولة بمحطة مأخذ سحب المياه العكرة ببلبيس، حيث تفقدوا أقسام المحطة المختلفة، واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ من مسئولي المحطة حول آلية العمل والتقنيات المستخدمة في عملية سحب المياه العكرة من ترعة الإسماعيلية وضخها بمحطات التنقية داخل مدينة العاشر من رمضان، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المحطات، والخطط المستقبلية لتطويرها، تلا ذلك زيارة مأخذ المياه العكرة الجديدة، ومحطةOTV.

 

وفي ختام الزيارة، تم التأكيد على كافة العاملين بالمحطات بمواصلة الجهود المبذولة، مؤكدين على أهمية هذه المشروعات الحيوية في توفير مياه نظيفة وآمنة لسكان المدينة، والمدن المجاورة، وعلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية وتحديث المعدات لضمان استمراريتها وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • مياه أسوان تنفي إصابة ٢٨ مواطن بنزلة معوية بسبب تلوث مياهها
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم والمتفوقين دراسيا
  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • شركة البريقة تؤكد استئناف تزويد المحطات بالوقود رغم ارتفاع منسوب المياه في مستودع سبها
  • انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • الثلاثاء.. انقطاع المياه عن قرى ببا في بني سويف لمدة 15 ساعة
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان