الثورة /

أقامت الهيئة العامة للأوقاف أمس حفل تكريم وضيافة لمنتسبي دار الرفقاء لرعاية الأيتام احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وفي إطار المرحلة الثالثة من مشروع “ وتعاونوا على البر والتقوى “ الذي تنفذه الهيئة بتكلفة إجمالية تبلغ أربعة مليارات ريال.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أعتبر نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية للتزوّد من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.


وشدد على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الأخذ بيد الأيتام والمساكين والمحتاجين ودعم دُور الرعاية والمراكز الاجتماعية.
وأشار علاو إلى أن هيئة الأوقاف تنفذ سنويا مشروع وتعاونوا على البر والتقوى الذي تستهدف به الأيتام والمكفوفين ومرضى السرطان والفشل الكلوي والفقراء والمحتاجين في عدة محافظات من محافظات الجمهورية.
ودعا المؤسسات والهيئات والتجار وأصحاب رؤوس الأموال، إلى تقديم الدعم والرعاية لهذه الفئات والمساهمة في تخفيف معاناتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
كما ألقيت كلمة من قبل وكيل شؤون الطلاب بدار الرفقاء لرعاية الأيتام محمد الضبياني، أشاد فيها بالجهود الإنسانية الخيرية لهيئة الأوقاف والتي يعكس قيم وأخلاق وسلوكيات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي يعيش الشعب اليمني أفراح الاحتفال بذكرى مولده.
ولفت إلى دور الجميع في تنفيذ برامج الإحسان والاهتمام بالأيتام وتجسيد أخلاق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في كافة مجالات الحياة.
وفي ختام الحفل تم تكريم منتسبي دار الرفقاء لرعاية الأيتام والبالغ عددهم 75 يتيما بالهدايا العينية والمبالغ المالية الرمزية.
وكان نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف قد اطلع على الخدمات التي يقدمها الدار لمنتسبيه من الأيتام والاحتياجات التي يتطلبها الدار لديمومة خدماته والارتقاء بأوضاع الأيتام .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف

هنأ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف. وقال: "اعاد الله هذه الذكرى على الجميع  بأيام افضل بفضل تكاتفنا وتعاوننا جميعا، بعيدا عن الحسابات السياسية، لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، ولنسلك بوطننا طريق التعافي والنهوض.
كل عام وانتم  بخير".

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • نص كلمة وزير الأوقاف في احتفالية المولد النبوي الشريف
  • وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس ميقاتي هنأ اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة الأوقاف يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف