عربي21:
2024-09-17@00:34:42 GMT

عدوان إسرائيلي عنيف يستهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

عدوان إسرائيلي عنيف يستهدف عدة مواقع وسط سوريا (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال عدوانا استهداف عدة مواقع وسط سوريا.

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن نحو 15 غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدينة مصياف والدفاعات الجوية تتصدى لعدد من الصواريخ، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح.

وذكرت وزارة الإعلام السورية أن "الدفاع الجوي تصدى لعدوان استهدف نقاطا عدة في المنطقة الوسطى من البلاد".


وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لشظايا صواريخ إسرائيلية جرى اعتراضها في السماء، حيث سقطت في منطقة ضاحية المجد بمدينة طرطوس.

وذكرت وسائل إعلام، أن الهجوم ضخم، وسمع دوي الانفجارات لمدينتي حماة وسلمية، حيث أسقطت عدة صواريخ في محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجيلي مصياف وادي العيون.

وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب باندلاع حريق كبير في منطقة حير عباس على طريق وادي العيون.

????غارات إسرائيلية في #طرطوس و #حمص و #حماه .

????غارات استهدفت منطقة #مصياف السورية.

????غارات جوية إسرائيلية عديدة استهدفت اكثر من10 مواقع داخل #سوريا . pic.twitter.com/ApOyDsO26a — Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) September 8, 2024



عدوان صهيوني على حماة بسوريا استهدف مركزًا للبحوث العلمية العسكرية وفقًا لوسائل إعلام محلية .
ثلاث موجات من الهجمات الجوية استهدفت حماة وطرطوس وحمص ، وتصدت الدفاعات الجوي السورية لبعض الصواريخ والبعض الآخر اصاب أهدافًا وهناك حديث عن ارتقاء شهداء اثر العدوان pic.twitter.com/UpCS0iCJlZ — كرار عامر | Karar ammr (@1KA00R) September 8, 2024



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال سوريا القصف عدوان سوريا قصف الاحتلال عدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة

حماة-سانا

كرمت محافظة حماة بالتعاون مع المجتمع المحلي العاملين في ورشات صيانة خطوط وشبكات وتجهيزات الكهرباء في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة، وقسم كهرباء مصياف الذين شاركوا في أعمال إصلاح الخطوط والتجهيزات الكهربائية التي خرجت من الخدمة، جراء العدوان الإسرائيلي عليها قبل عدة أيام.

ونوه محافظ حماة معن عبّود بالكوادر وورشات الصيانة الكهربائية الذين أثبتوا جدارة وكفاءة عاليتين في سرعة وجودة أعمال الإصلاح التي جرت على المنظومة الكهربائية في منطقة مصياف التي استهدفها العدوان الإسرائيلي الغاشم، حيث تمّ الانتهاء من أعمال إصلاحها وإعادتها للخدمة مجدداً في غضون 10 ساعات، مشيراً إلى أن هذا التكريم ساهم فيه فعاليات أهلية وسيعقبه تكريم لجميع الورشات الفنية التي شاركت في تأهيل وصيانة خطوط المياه والهاتف والصرف الصحي والبنى التحتية الأخرى التي تضررت بفعل العدوان الإسرائيلي.

بدوره ذكر مدير الشركة العامة لكهرباء حماة المهندس حبيب خليل أن الموقع الأكثر تضرراً بالعدوان الإسرائيلي كان في الوراقة جنوب غرب مدينة مصياف الذي طاله تخريب واسع لشبكات التوتر المتوسط والمنخفض، إضافة إلى مبنى قسم كهرباء مصياف و6 آليات، مبيناً أن ورشات الصيانة أعادت التيار الكهربائي لجميع أهالي مدينة مصياف، في حين يتم حالياً إعداد خطة لصيانة محطة تحويل 20-66 كيلو فولط الواقعة شمال مصياف والتي تضررت بالكامل جراء العدوان.

بدورهم أعرب العمال المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة، مؤكدين أنها تشكل حافزاً كبيراً لهم للمضي قدماً في خدمة الوطن وأبنائه والحفاظ على جاهزية المنظومة الكهربائية ودوام خدماتها.

عبدالله الشيخ

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: قصف مدفعي وفسفوري إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة مركبا جنوب لبنان
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • إعلام إسرائيلي: نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الـ 3 قتلوا في غارات إسرائيلية
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • هجمات إسرائيلية مكثفة ضدّ لبنان.. قصفٌ عنيف وتهديدٌ بـتوسيع الجبهة!
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: دفعة صاروخية من لبنان استهدفت عددا كبيرا من مناطق غير مخلاة من السكان بالجليل الأعلى