قال محمد فؤاد المهندس، إن جدته رفضت دخول والده عالم التمثيل في البداية، وأنها نما إلى علمها ذهابه إلى المسرح فتبعته وأرغمته على ترك خشبة المسرح اعتراضًا على ما يفعله.

وتابع «المهندس»، خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت إف أم»: «استمر هذا الخلاف بينه وبين جدتي، حتى تعرف على نجيب الريحاني حينما شاهده في مسرحية: الدنيا على كف عفريت، فانضم لفرقته المسرحية، ويوم افتتاح المسرحية توفيت جدتي فتوقفت أعمال المسرحية، وبعدها لم يستمر كثيرا مع نجيب الريحاني».

وأوضح: «بعد رحيل جدتي، بدأ جدي تشجيع والدي وعلّمه اللغة العربية وكيفية نطقها الصحيحة، وبعد أن تخرج لازم أصدقاءه من عائلة ذو الفقار فوجدوا فيه الكوميديا والإصرار على العمل، ثم أسندوا له أدوارا صغيرة في أعمال مثل: بنت الجيران، بين الأطلال، موعد في البرج، والشموع السوداء، وفي الوقت نفسه كان يعمل في الإذاعة، لينضم بعد ذلك لفرقة ساعة لقلبك».

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس نجل فؤاد المهندس عالم التمثيل

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة

تفقد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم برفقة اللواء دكتور علي الشرابي رئيس المدينة والمهندس أسعد مصطفى منسق مشروعات جهاز تعمير البحر الأحمر بمحافظة الأقصر، أعمال ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة بعرض ٢ متر، لتحسين المظهر العام وتوفير عنصري الراحة والأمان أثناء سير المواطنين والسياح.

ثم تابع محافظ الأقصر جولته بتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الداخلية بمنطقة نجع الطينة، مشدداً علي الالتزام بالمواصفات القياسية في التنفيذ، ومراعاة الجداول الزمنية للانتهاء من كافة الأعمال، وتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الداخلية، وظهورها بالمظهر الحضاري اللائق، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستكمل "عمارة" جولته بتفقد النصب التذكاري "للجندي المجهول" والحديقة المحيطة به بجوار ميدان التجارة بكورنيش النيل، وذلك لمتابعة الجهود المكثفة بالمراكز والمدن، لزراعة الأشجار والنباتات بالطرق والحدائق، مؤكدًا حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، ورفع كفاءة الجزر الوسطى علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين وإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين، وذلك ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

واختتم المهندس عبد المطلب عمارة، جولته بتفقد جهود الأجهزة التنفيذية لمدينة الأقصر، خاصةً الاهتمام بمنظومة النظافة العامة، بشوارع كورنيش النيل وصلاح الدين والتليفزيون وصولاً حتى حوض الـ 18، وإجراء أعمال الصيانة الدورية، وتمهيد الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على المظهر الجمالي بشوارع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • تواصل المسرحية تقدم عرضها الروع بالمهرجان المسرحي بالرياض
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"