توج الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس لأول مرة في تاريخه بالفوز على الأميركي تايلور فريتز في المباراة النهائية، الأحد.

وانتزع سينر لقب "فلاشينغ ميدوز" آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) هذا العام بعد الفوز بـ3 مجموعات بدون رد بنتيجة 6-3 و6-4 و7-5 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. ملاكم يفقد وعيه لدقائق بسبب لكمة قاضية مرعبةlist 2 of 2الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبيةend of list

وبات سينر البالغ من العمر 23 عاما أول لاعب إيطالي يحقق لقب بطولة أميركا المفتوحة، ورابع لاعب يجمع بين لقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز على الملاعب الصلبة في موسم واحد.

وسبق سينر في إنجاز الجمع بين لقبي غراند سلام على الملاعب الصلبة في عام واحد كل من السويدي ماتس فيلاندر، والسويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وواصل المصنف الأول عالميا مسيرته القوية في 2024 بتحقيق لقبه السادس هذا العام، وحقق رقما قياسيا بتسجيل 55 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

أما الأميركي فريتز (26 عاما) فقد فرط في فرصة الفوز بأول لقب في مسيرته ببطولات غراند سلام، كما خسر مباراته العاشرة على التوالي أمام أحد متصدري الترتيب العالمي، ليفشل أيضا في إهداء بلاده أول لقب للرجال بالبطولات الكبرى منذ تتويج أندي روديك بلقب أميركا المفتوحة في عام 2003.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أمیرکا المفتوحة

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس

تقدم منتخب مصر لرجال التنس على ضيفه المنتخب المجرى 2-1 بمباراة المجموعة العالمية الأولى بكأس ديفيز للتنس المقامة على مدار امس واليوم بنادي الجزيرة الرياضي.

وفاز الزوجي المصري محمد صفوت وكريم مأمون على الزوجي المجرى بيتر فاجتا وجيرجيلى ماداراسز بمجموعتين بواقع 7-6 و7-6 في اللقاء الثالث الذي أقيم في افتتاح منافسات اليوم الثاني.

وكان المنتخب الوطني أنهى اليوم الأول امس بالتعادل 1-1.

وخسر عمرو السيد عصراوي أمام زسومبور بيروس بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-5 و3-6 و4-6 في اللقاء الأول نظرا لتعرضه للإصابة.

وعادل اللاعب محمد صفوت، قائد المنتخب والمدير الفني أيضا، النتيجة بفوزه على نظيره المجرى مات فالكوستز بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-3 و5-7 و7-6 في اللقاء الثاني الذي أقيم امس.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز في اللقاء الرابع، الذي سيقام بعد قليل، من اجل الفوز بالمباراة، حيث يلتقى محمد صفوت مع المجرى زسومبور بيروس وفى حالة الخسارة في هذا اللقاء أي التعادل في مجموع اللقاءات 2-2 سيتم اللجوء للعب مباراة خامسة وفاصلة بين عمرو السيد عصراوي ومات فالكوستز.

ويضم منتخب مصر للتنس أيضا من اللاعبين ميشيل باسم صبحي وفارس زكريا بقيادة محمد صفوت، المدير الفنى واللاعب ايضا.

مقالات مشابهة

  • لاتسيو يفوز على هيلاس فيرونا بالدوري الإيطالي
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • الرئيس سلام التقى سفير لبنان في السعودية
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • فيديو لوزير في بيروت يتبلّل بـالعسل .. شاهدوه!
  • مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس