موقع النيلين:
2024-09-17@00:37:13 GMT

ما فوائد تناول المرأة للأسماك خلال فترة الحمل؟

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

كشفت دراسة حديثة عن إمكانية حماية الجنين من بدايات التوحد أثناء الحمل من خلال تناول الأم للأسماك الغنية بالعناصر المفيدة لنمو دماغ الطفل. وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن فريقًا من جامعة دريكسل الأمريكية تابع حوالي 4000 سيدة حامل لدراسة تأثير تناول الأسماك على الوقاية من التوحد.

ووجد الباحثون أن تناول الحوامل للسمك مرة واحدة شهريًا يقلل من خطر إصابة الطفل بالتوحد بنسبة 20%، نظرًا لغنى الأسماك بأحماض الأوميغا-3 والحديد واليود والزنك، التي تدعم نمو الدماغ.

وأشارت الدراسة إلى أن المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا-3 لا تعطي نفس الفعالية الوقائية التي يوفرها تناول الأسماك مباشرة، مما قد يكون نتيجة لتفاعل الأسماك بشكل أفضل مع الجسم وخلوها من إضافات قد تعيق تأثير المكملات.

كما أوصت هيئة الدواء الأمريكية الحوامل بتناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا، مع استثناء السوشي والأسماك المدخنة التي ينصح بتجنبها خلال الحمل. وأوضحت الهيئة أن تناول الأسماك يعزز صحة القلب والعظام لدى الجنين، ويساهم في وقايته من سرطان القولون.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تناول الأسماک

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا

قالت ريم العقاد خبيرة التغذية، إنّ هناك الكثير من العادات الخاطئة وغير الصحية التي تمارسها الأمهات مع أطفالهن، مثل إعطاء الطفل كوبا من اللبن خلال وجبة الإفطار، كون اللبن يحتوي على سكر لاكتوز ودهون تدخل في المعدة تؤدي إلى حدوث انتفاخات وتخمر، فضلًا عن حدوث مغص شديد، كما أنّها تؤثر سلبيا على شهية الطفل وتجعله يشعر بالقيء الدائم وعدم الرغبة في تناول الطعام.

تناول اللبن في الإفطار

وأضافت «العقاد»، خلال لقائها مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبدالعزيز ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «DMC»، أنّه يفضل تناول الزبادي تعويضا عن كوب اللبن الذي يعد كارثة تفعلها الأمهات مع أطفالهن يوميا، موضحة أنه يفضل تناول الزبادي صباحًا مع قطعة فاكهة.

إضافة عسل مع زبادي مهم للغاية

وتابعت: تناول ملعقة عسل صغيرة مع الزبادي يساهم في تعويض نسبة الكالسيوم التي يحصل عليها الأطفال من اللبن، فضلا عن إمداد الجسم بالبروتين الصحي اللازم.

تنظيم حركة الهضم

وواصلت خبيرة التغذية العلاجية: أنّ استبدال الزبادي والفاكهة باللبن يساعد في تنظيم حركة الهضم، كما تساهم في زيادة المناعة لدى الطفل وتجنبه أي عدوى منتشرة في الجو أو من زملائه.

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة
  • خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • الحمل وعظام الحوض
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة
  • فوائد وأضرار خل التفاح