يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا، بالترتيب لاستبعاد المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في الأردن، وواصفًا ذلك بالمؤامرة الدنيئة.

وأوضح رئيس بعثة منتخب اليمن ملابسات إقصاء المنتخب لافتاً إلى أن “مساء يوم الخميس، وتحديدًا الساعة الثامنة مساء، تم الاتصال بنا لإرسال لاعبينا المميزين والجيدين (عمر أنور وعلي دليو) إلى الفحص”.

وأضاف: “تفاجأنا بأن الفحص عادي، مع العلم بأنه سبق وأن فحصنا اللاعبين باستخدام الرنين المغناطيسي حسب التوجيهات التي وصلتنا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع: “بعد الفحص بساعات، وتحديدًا يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحًا، وصلنا قرار إيقاف اللاعبين”.

وأشار ” مخاشن” إلى أن البعثة عملت على تقديم كل الإيضاحات بهذا الصدد، وأن القرار مخالف للأنظمة واللوائح؛ غير أن اللجنة أصرت على ذلك.

مبينًا: حاولنا إقناعهم بأن يتم اللعب بتشكيلة المنتخب وفي حال ثبوت مخالفتهم للأعمار يتم إلغاء نتيجة المباراة حسب القانون، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة استمرت في تعنتها رغم كل المحاولات.

وأبدى “مخاشن” استغرابه من توقيت الإجراء الذي قامت به اللجنة قبيل المباراة مع السعودية، معتبرًا ذلك غير قانوني؛ كون اللاعبين كانوا على بوابة غرف الملابس استعدادًا للمباراة، لافتا إلى أن ذلك، تسبب في إرباك المنتخب الذي لعب تحت ضغط نفسي.

وطالب “مخاشن” الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ موقف قوي وصارم، حتى لا يُعاد تكرار هذه الممارسات مع لاعبي المنتخب، سواء في بطولة غرب آسيا للناشئين أو غيرها.

ووصف “مخاشن” ما حدث من اللجنة المنظمة بأنه “أمر دبّر بليل”، هدفه إنهاء مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة، وبالتالي مغادرة المنتخب مع نظيره العراقي الذي كان قد تأهل فعليًا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة، كانت قد أصدرت، في وقت لاحق مساء اليوم، تصريحًا أقرت خلاله بسلامة لاعبي المنتخب اليمني للناشئين وأهليتهم للمشاركة، وإلغاء قرارها السابق القاضي بحرمان اللاعبين من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا.

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين طرد منتخب اليمن للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اتحاد غرب آسيا اليمن رياضة ناشئو اليمن اتحاد غرب آسیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة

أكد الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد أن كل الأمور الخاصة باستضافة بطولة العالم للكراسي المتحركة تسير في الطريق الصحيح .

وقال الأمين أن الأيام الماضية شهدت عقد عدة جلسات مع مسئولي الاتحاد الدولي للعبة بقيادة الدكتور حسن مصطفى في ظل حرص الجميع على خروج البطولة بأفضل شكل ممكن .

ووجه الأمين شكره إلى الدولة المصرية ممثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكامل في استضافة أكبر البطولات العالمية على الأراضي المصرية كما توجه الأمين بالشكر إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة ودوره الكبير في دعم اتحاد اليد واستضافة البطولات الكبرى أيضا مؤكدا أن كافة الأمور تسير بشكل مميز لتنظيم بطولة عالم استثنائية للكراسي المتحركة .

وأبدى رئيس اتحاد اليد ثقته الكاملة في منتخب الكراسي المتحركة في المنافسة بقوة على لقب البطولة في ظل جهاز فني قوي بقيادة وائل عبدالعاطي بالإضافة إلى تواجد عدد من اللاعبين المميزين أصحاب المستويات المميزة .
وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية .

وحقق منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة الفوز  الودي الثاني  اليوم الأحد على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 2-0 ، وأقيمت  المباراة  علي مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ..
وكان منتخبنا قد حقق فوزه الاول علي امريكا امس بنتيجة ٠/٣ ..
استفاد الفراعنة استفادة كبيرة من المباراتين الاخيرتين قبل انطلاق المونديال الثلاثاء المقبل .. ويحسب لاتحاد اليد برئاسة دكتور محمد الامين تنسبقه مع المنتخب الأمريكي الذي رغب في الحضور مبكرا الي مصر ، وتم الاتفاق معه علي خوض آخر تجربتين استعدادا لبطولة العالم ، التي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة د. حسن مصطفى..
ومن المقرر أن يعقد الإجتماع الفنى لبطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة  غدا  الأثنين  ، بحضور مندوبى المنتخبات المشاركة لمناقشة تعليمات البطولة و نظامها ، على أن تفتتح يوم الثلاثاء على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

ووجه اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين دعوة إلى الأندية لحضور اللاعبين حفل افتتاح بطولة العالم للكراسى المتحركة فى الثالثة عصر الثلاثاء القادم على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر .

ويبدأ منتخب فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة مواجهاته بلقاء تشيلى يوم 17 سبتمبر فى الثالثة عصرا، قبل أن يلتقى مع البرتغال يوم 18 فى الثانية عشرة والنصف ظهراً، وأخيرا يلتقى مع الهند فى نفس اليوم بالفترة المسائية.

مقالات مشابهة

  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • تدشين الهوية البصرية وشعار بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • تدشين الهوية البصرية الجديدة لـ"ألعاب المضرب" وشعار بطولة "غرب آسيا"
  • اليمن تبدأ أول خطوة لمقاضاة اتحاد غرب آسيا بسبب هزيمة منتخب الناشئين.. والعيسي يتوعد بعد تكليف محامٍ إيطالي للمهمة