صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@16:01:07 GMT

فقدان وإصابة 62 شخصاً بانفجار مصنع في موسكو

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

موسكو (وام) 

أخبار ذات صلة أردوغان: مواصلة الاتصالات مع الأطراف المعنية لإعادة تنفيذ اتفاقية الحبوب أوكرانيا تسعى لزيادة صادراتها من الحبوب

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية فقدان 12 شخصاً وإصابة أكثر من 50 آخرين عقب انفجار في مصنع «زاغورسك» بمدينة سرغييف بوساد بضواحي العاصمة الروسية موسكو.
وذكرت الخدمة الصحفية للمديرية المركزية لمنطقة موسكو التابعة للوزارة، في بيان لها نقلته وكالة «إنترفاكس» للأنباء، أن انفجاراً وقع في مصنع زاغورسك للبصريات والميكانيكا والمنطقة المجاورة التي تحتوي على مستودع مستأجر لمنتجات الألعاب النارية بمدينة سرغييف بوساد بضواحي موسكو، ما أدى إلى فقدان 12 شخصاً وإصابة أكثر من 50 شخصاً، نقل ستة منهم إلى العناية المركزة لتلقي العلاجات والرعاية الصحية اللازمة.

 وأضاف البيان أن عمليات البحث عن آخرين متواصلة، فيما يتم التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث الذي يعتقد أنه بسبب تعطل نظام العملية التقنية بالمصنع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موسكو روسيا

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصرع وإصابة 18 شخصا في تصادم سيارتي ميكروباص بطريق قنا سفاجا

أسفر حادث تصادم سيارتين ميكروباص اليوم السبت بطريق قنا سوهاج الشرقى، المتفرع من طريق سفاجا أمام الكيلو ١٠٠ ، عن مصرع ٨ أشخاص وإصابة ١٠ آخرين.

تلقت غرفة العمليات، إخطاراً من مرفق هيئة الإسعاف بقنا يفيد وقوع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص بطريق قنا سوهاج الشرقى ، أدى إلى مصرع ٨ أشخاص وإصابة ١٠ أشخاص. 

وأسفر الحادث عن مصرع إصابة كلا من: أبوالقاسم إبراهيم حسن 70 عامًا، شحات أبوالمجد محمد 63 عامًا، إمبارك عبدربه السايح 37 عامًا، حماده عبدالرحيم محمود 41 عامًا، و محمود أحمد محمد جبريل 60 عامًا، السايح عبادي أحمد 55 عامًا، جاد علي محمد عبدالمنعم 60 عامًا، و عرفات حسن أحمد، 60 عامًا" جميعهم مقيمين بمركز دشنا بقنا". 

 فيما أصيب كلآ من :  محمود محمد سعد 22 عامًا، عزت علي إبراهيم 32 عامًا، مقيمين بمركز دشنا، وأحمد حسن إبراهيم، 37 عامًا، من القاهرة، حماده علي تقى 19 عامًا، محمد مسعودي صدقى 21 عامًا. 

 وإصابة كل من: فرج رمضان عبدالحميد 65 عامًا، سامي حسن على 50 عامًا، اسماعيل عبداللطيف على 50 عامًا، عدلي حمدان أحمد 35 عامًا، و يوسف وهب الله فرج، 25 عامًا. 

 جرى نقل الجثث إلى المستشفى، لوضعهما تحت تصرف النيابة العامة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج الطبى اللازم.   

تم تحرير محضر بالواقعة و أخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 11 شخصا إثر وقوع حادثي تصادم
  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 18 شخصا في تصادم سيارتي ميكروباص بطريق قنا سفاجا
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسيرة عراقية في الجولان
  • استشهاد وإصابة 188 شخصا فى غارات إسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة
  • بعثة أممية: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام حوثية غربي المين
  • أونمها: مقتل وإصابة ثلاثة مدنيين بانفجار ألغام في الحديدة خلال سبتمبر
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين