الخرطوم (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة بالسودان

تعهد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أمس، خلال زيارته للسودان بحشد الجهود الدولية لدعم النظام الصحي في البلاد، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة السودانية.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أعقاب محادثات مع وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم في مدينة بورتسودان شرقي السودان، إن البلاد تحتاج إلى الكثير من الدعم من الشركاء في المجال الصحي. وقال إبراهيم إن زيارة تيدروس سوف تعزز العلاقات بين السودان ومنظمة الصحة العالمية، والتي قامت بجهود كبيرة في توفير الدعم الفني والمادي، وفقا للبيان. وأفادت وسائل إعلام بأن تيدروس وصل إلى السودان أمس الأول، خلال زيارة من المقرر أن يلتقي خلالها كبار المسؤولين السودانيين وممثلي الأمم المتحدة، ويقوم بتفقد المنشآت الصحية وملاجئ النازحين داخلياً. 
وقالت وزارة الصحة السودانية إن الأمطار الغزيرة التي ضربت أجزاء من السودان مؤخراً أسفرت عن مقتل 205 أشخاص، بينما سجلت البلاد 5081 حالة كوليرا، بما في ذلك 176 وفاة. وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي  10.7 مليون شخص نزحوا داخلياً في السودان، بينما يسعى نحو 2.2 مليون آخرين للجوء إلى البلدان المجاورة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس السودان وزارة الصحة السودانية بورتسودان الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد

قال مصطفى الزائدي، السياسي الليبي، إنه ‏بعد إسقاط النظام في ليبيا عام 2011 وتمكين مجموعات من العملاء الذين يحملون جنسيات الدول الغربية، رُوِّج لأكذوبة أموال النظام السابق وأركان النظام، التي نهبت حسب زعمهم وحولت للخارج.

أضاف في مقال له، أن اللصوص الذين تمكنوا من السيطرة والتسلل إلى المؤسسات التي تشكلت في ظل الفوضى والعبث وسيطرة المجموعات المسلحة الإرهابية في 2012 نفذوا حملة دعائية محمومة حول الأموال المنهوبة، وشكل وقتها المؤتمر الوطني فرقا مهمتها استرداد تلك الأموال الوهمية، ومن الغرائب أن تقرر منح نسبة 10 % من كل مبلغ لكل من ينجح في الإرشاد أو الاستدلال أو استرداد أموال النظام السابق وأركانه.

وتابع قائلاً “الحقيقة أن من سرق المليارات من أموال الدولة الليبية، وأموال المواطنين الخاصة استنادا إلى فتاوى الغريانى عام 2011 في ما وصفه بحق امتلاك ما سماها الغنائم والتي لم تكن سوى ممتلكات الدولة وممتلكات الأفراد، وما نتج عن تلك الفتاوى فيما عرف في الغرب الليبي بالتمشيط، أن تلك المجموعة لا تزال تلهث لسرقة ما تبقى من أموال وودائع للشعب الليبي في الخارج”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: انهيار النظام الصحي في السودان ومعاناة بالغة للحوامل
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • واشنطن تتعهد بمواجهة «دعاة الحرب» ودعم الانتقال المدني في السودان
  • تعيين د. صالح بابعير أمينًا عامًا للندوة العالمية للشباب الإسلامي
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • الصومال يهدد بدعم متمردي إثيوبيا إذا واصلت تدخلاتها في شؤون البلاد
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ستارمر يتعهد بإصلاح النظام الصحي في بريطانيا.. تقرير كشف عن وضع حرج للمؤسسة
  • «الفاو»: تحديات تواجه إيصال الغذاء للمتضررين من النزاع والفيضانات بالسودان