قال شادي الجازي، شقيق منفذ عملية الكرامة الشهيد ماهر الجازي، إن "شقيقه غضب على ما يجري في غزة وحزن من حال الأمة الإسلامية، فكل إنسان يرى القتل في إخواننا بالقطاع يتحرك ضد الاحتلال الصهيوني فبادر لهم".

لقاء حصري مع شقيق #ماهر_الجازي منفذ عملية الجسر
الجازي رحل وترك خلفه 5 أطفال اكبرهم عمره 12 عامًا#عمون #الاردن #عاجل pic.

twitter.com/cfTxOvSFkG — وكالة عمون الاخبارية (@ammonnews) September 8, 2024

وأضاف خلال مكالمة مع وكالة عمون، أن "الشهيد ماهر متزوج وله خمسة أطفال أكبرهم 12 سنة"، مبينا أن "الشهيد يعمل سائق شاحنة على المعبر حيث يفرغ حمولته هناك ويعود للمعبر".

وذكر أن السلطات لم تتواصل مع الأسرة حتى الآن، وعلموا بالخبر من وسائل الإعلام.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، صورة من حساب شادي الجازي على منصة فيسبوك وهو يرحب بالعملية قبل أن يعلم أن شقيقه هو المنفذ.

شادي الجازي شقيق البطل الشهيد ماهر
فرح للعمليه ولم يكن يعلم ان المنفذ
اخااه ⁉️‼️#جثمان_الشهيد_حق_لينا #الاردن_الان pic.twitter.com/IDPxgcMFIR — ‏????????????الشمّٰري ‏★ (@alshamri_p) September 8, 2024



وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة، مساء الأحد، من المسجد الحسيني وسط عمان القديمة، لإقامة "زفة شهيد" بعد عملية معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي صباح اليوم.

ودعت الحركة الإسلامية إلى الفعالية، وأطلقت عليها "من الكرامة للكرامة"، للإشادة بمنفذ عملية المعبر، والتي قتل فيها 3 من عناصر الاحتلال، واستشهد الجازي على إثرها.

وشهدت المسيرة حضورا كبيرا من قبل الأردنيين، فيما قال نشطاء، إن أجهزة الأمن منعت المشاركين في المسيرة، من إدخال السيارة التي تحمل مكبرات الصوت.

وردد المشاركون هتافات: "ابن معان قالها.. غزة واحنا ورجالها"، "يا ابن الجازي يا مغوار.. يا مفجرها في الأغوار"، و"طالعلك يا عدوي طالع.. من كل بين وحارة وشارع" و"شيل العسكر عن الحدود.. حدود الضفة الغربية.. واللي بدو الأرض تعود يحمل البندقية" و"شعب الأردن يا كابوس.. لبى ندا المقاوم وع الصهيوني راح ندوس" و"وحيو الشعب اللي ما يساوم".




الأردنيون خرجوا إلى شوارع عمان، يحتفلون بإنجاز الشهيد البطل #ماهر_الجازي، الذي سجل "ثلاثية" محترمة بقتله ثلاثة جنود إسرائيليين!

هذه المشاهد هي التي ترعب نتنياهو وجيشه، مشاهد تؤكد أن العداء لإسرائيل أمر لا يمكن التحكم فيه ولا كبحه مهما أبرم من اتفاقيات التطبيع ومهما قتل من… pic.twitter.com/YcQmqw9zp5 — Maryame Mohammed ZRIRA (@RaMaryame) September 8, 2024

وأدى المشاركون صلاة الغائب، على روح الشهيد الجازي، الذي نفذ العملية، كما أطلقوا الألعاب النارية في الهواء احتفالا بتنفيذ العملية ضد الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عملية الكرامة ماهر الجازي غزة الاردن غزة عملية الكرامة ماهر الجازي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ماهر الجازی

إقرأ أيضاً:

شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل

حالة وطنية استثنائية حدثتها رحلة طائرات الترفيه النتقلة من جدة إلى منطقة البوليفارد في الرياض، إذ استقبلها أهالي المدن والبلدات على الطريق بحفاوة ورايات المملكة الخفاقة في مشهد يدلل على حب السعودي لوطنه إن كان الجد أو الحفيد.
وليس دليل على ذلك أكثر من تصريح المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، والتي قال فيها إن الطائرت تأخرت عن موعده بسبب حفاوة وكرم استقبالي الأهالي للطائرات.
أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يجري عملية منظار نادرة لاستئصال كامل للقنوات المرارية دون شق جراحيانتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاندومن أبرز مشاهد الفخر في هذه الرحلة، انتشار البهجة والوطنية بين كبار السن والأطفال، في دليل واضح على تواصل الماضي مع المستقبل.كبار السن يحتفلون
في مشهد استثنائي رائع، دب النشاط في جسد مسنة سعودية لدى مشاهدتها طائرات الترفيهن فرفعت عكازها الذي تتكئ عليه تحية لشعار المملكة على تلك الصروح العملاقة، وهوو ما لم يفوته رئيس الترفيه، معلنًا فوزها بسيارة كونها بطلة أحد مشاهد الفخر السعودي في استقبال الطائرات.

والله تستاهلين يا أمي الجايزه مبروك وبقي ٣ سيارات pic.twitter.com/29tioziat5— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 14, 2024
مشهد آخر لمسنة سعودية، وقفت ترحب بحفاوة كبيرة الطائرات إذ لوحت بردائها للطائرات.
واتشر أكثر من مشهد لكبيرات في السن يحتفلن بالطائرات، وهو ما لاقى تفاعلًا كبيرا بين المدونين عبر منصة إكس.

مشاركة كبار السن لها نكهة خاصة؛ إبداااااع سعودي وولاء وانتماء للقيادة والوطن
معالي المستشار #تركي_آل_الشيخ @Turki_alalshikh ؛ بفكرتك الرائعة أصبح الكل يعلم أن حب الوطن فطرة وليس مكتسب ♥️#طياراتنا_فين_وصلت pic.twitter.com/UW6XyMyqUv— سلطان النفيعي (@sultanalnefaie) September 15, 2024
فرحة الأطفال
الفرحة والفخر لم تقتصر على كبار السن، فالأطفال أيضًا كان لهم نصيب من بهجة طائرات الترفيه.
وحرص المواطنين على التقاط أطفالهم الصور أثناء الاحتفاء برحلة طائرات الترفيه التاريخية.

pic.twitter.com/NfYilFm1iH— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 15, 2024

pic.twitter.com/TYbP37L1c2— SAUDI PlNTEREST (@Saudiipinterest) September 15, 2024
وتواصل "طائرات موسم الرياض" رحلتها المثيرة الممتعة للجماهير، التي انطلقت بحفاوتها موثقة هذا الحدث.
ومن المقرر أن تصل تلك الطائرات خلال الأيام المقبلة إلى منطقة "بوليفارد رن واي" وعددها ثلاث طائرات عملاقة من طراز بوينغ 777.

مقالات مشابهة

  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • رونالدو يصدم الجماهير العراقية.. لن يسافر إلى بغداد لهذا السبب (شاهد)
  • حشود تتوافد على منزل الجازي.. ما مستجدات قضية تسلم جثمانه؟ (شاهد)
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • السيد القائد يشيد ببطولة الشهيد الاردني ماهر الجازي
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي