عجمان: «الخليج»
عقدت اللجنة العليا للبيانات في عجمان، التابعة للمجلس التنفيذي، اجتماعها الثالث لعام 2024، في المبنى الإداري بالديوان الأميري، برئاسة الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك، رئيس اللجنة.
واطلعت اللجنة على مشروع «توأم عجمان الرقمي»، ووثيقتي استراتيجية بيانات عجمان، والسياسة العامة لبيانات الإمارة.


وقال الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي: إن اللجنة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، وتعاون كافة الجهات الحكومية بالإمارة، تعزز الاعتماد على التقنيات الحديثة في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات، إلى جانب دورها في التنبؤ بالأحداث المستقبلية واتخاذ القرارات اللازمة لمواجهتها بكفاءة وفاعلية، من خلال استثمار البيانات التي باتت تشكل جزءاً مهماً من منظومة المدن المتطورة لإنشاء نموذج شامل يتضمن قاعدة بيانات ضخمة ودقيقة تساعد على اتخاذ قرارات سليمة، وإدارة عملية التخطيط للمستقبل بشكل أمثل.
وأضاف: إن هذا النموذج يتيح للمسؤولين وأصحاب القرار رسم خارطة التطوير وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، وغيرها.
وأشاد رئيس اللجنة بدور دائرة عجمان الرقمية القيادي في تحديث الاستراتيجية والسياسة العامة للبيانات، مؤكداً على أهمية الشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية لضمان تنفيذ المشاريع والمبادرات بشكل متكامل وشامل، إلى جانب مبادرتها لإطلاق مشروع «توأم عجمان الرقمي».
وأوضح أن المشروع يُعد منصة موحدة وشاملة تجمع كافة بيانات الإمارة، وسيسهم في تحسين الأداء الحكومي العام ودفع عجلة التطوير والابتكار، بما يتوافق مع رؤية عجمان 2030، ويعزز من قدرة الجهات الحكومية على إدارة المدينة بفاعلية أكبر، وتوظيف البيانات لتحسين الخدمات واتخاذ القرارات المستقبلية بشكل دقيق ومدروس.
حضر الاجتماع، عبد الرحمن علي الشامسي، مدير عام دائرة الشؤون القانونية، نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة: عبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، والدكتورة عهود علي شهيل، مدير عام دائرة عجمان الرقمية، والدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، مدير عام مركز عجمان للإحصاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عجمان مدیر عام

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي لمشروع توثيق البطولات السعودية في الرياض

توثيق بطولات المناطق وتأكيدها بالتصويت الرياض – محمد الجليحي
تعتزم لجنة مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اقامة مؤتمر صحفي مساء غد الأحد لإيضاح آخر ما توصلت اليه اللجنة من توثيق للبطولات السعودية بجميع فئاتها المختلفة. وافادت مصادر” البلاد” أن اللجنة وثقت جميع البطولات منذ نشأة ولعب كرة القدم حتى عهد الملك خالد- رحمه الله.
وسبق للجنة أن ناقشت آلية العمل، وكان عليها بعض الملاحظات من بعض الأعضاء، خاصة التحديثات الأخيرة، وتم التصويت على  الخطوات التي اتُّخذت في هذا الشأن، أما المعايير الخاصة فسيتم التصويت عليها في الاجتماع المقبل. ويتكون فريق عمل مشروع توثيق البطولات السعودية من 11 عضوًا، مع ممثلي الأندية وأعضاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم وخبراء في مجال التوثيق. جدير بالذكر أن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم في شهر يناير 2023 يأتي انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ اللعبة في البلاد حتى يكون مرجعًا لكافة الرياضيين.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إقالة جالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • انطلاق الجولة التعريفية بالتوجهات والمشروعات الحكومية في مجال الاقتصاد الرقمي
  • عمار بن حميد يستقبل عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في الصين
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • مصطفى عمار: الشكاوى الحكومية منظومة «عظيمة».. تتعامل بشكل سريع وناجز
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليه
  • مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مشروع "بداية"
  • مؤتمر صحفي لمشروع توثيق البطولات السعودية في الرياض