دبي: «الخليج»

استمر التنافس في اليوم الثاني لفعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة، التي تقام على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بمشاركة 12 متسابقة.

وتنافس أمام لجنة التحكيم 6 متسابقات في الفترة الصباحية هن: أسماء بنت عبد الرزاق شلبي من تونس وتحفظ برواية قالون، ومريم حبيب من نيجيريا، فاتي حسن راشد من كينيا، سمية حداد من فرنسا، سلوى سلسبيلة من إندونيسيا، وخديجة أحمد من الكاميرون.

في ما شاركت 6 متسابقات في الفترة المسائية هن: عائشة جاخورة من جنوب إفريقيا، آلاء كوشة من سوريا، علا بحيري من إيطاليا، فردوسة خليل من إثيوبيا، رابعة مطر من جمهورية القمر المتحدة، ومريم كيا من ساحل العاج.

وتتشارك اليوم الاثنين 12 متسابقة، هن: منية أحمد الصغير القاضي من ليبيا وتحفظ برواية قالون، في ما تتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم كلٌ من: فاطمة بنت جالو من السنغال، آدم حواء بلدي من غينيا كوناكري، ضي بنت محمد الحبسية من عُمان، صفية محمد من السويد، وفاطمة ساني من غامبيا، ومريم بشير من سيراليون، أفنان رشاد من اليمن، عرفة أول من إيرلندا، سعدين بانو من الهند، فاطمة براسوت من تايلاند، وأم كلثوم باه من غينيا بيساو.

وقالت المتسابقة أسماء بنت عبد الرزاق شلبي: إنها بدأت حفظ القرآن الكريم بعمر السادسة وختمته في التاسعة عشرة، وأن هذه هي المسابقة الدولية الثانية التي تشارك فيها، ولفتت إلى أنّ مسابقة الشيخة فاطمة كانت حلماً بالنسبة لها، وكانت تشاهدها على اليوتيوب، واجتهدت كثيراً للمشاركة فيها».

أما المتسابقة سمية حداد ممثلة فرنسا، وذات الأصول المغربية، وهي طالبة في السنة الأولى من التعليم الثانوي، قالت: إنها بدأت حفظ القرآن في سن السابعة، وختمته في سنة واحدة، وأوضحت أن هذه أول مسابقة قرآنية تشارك فيها وشجعها حبها للإمارات.

في ما ذكرت الحافظة أسماء دوكوري ممثلة مالي، والتي بدأت حفظ القرآن في التاسعة وختمته في سن السادسة عشرة: إنها طالبة في السنة الثانية بكلية القرآن، شاركت في مسابقات محلية كثيرة في بلدها، وكانت تحصل فيها على مراكز متقدمة، إلا أنها لم تشارك في مسابقات دولية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية

انطلقت اليوم بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالولاية. وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال توزع للفائزين في مستويات المسابقة السبعة.

وتهدف المسابقة إلى غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى أفراد المجتمع والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم وإظهار خيرية ذلك، كما تهدف إلى إثارة اهتمام أفراد المجتمع بتعلم أحكام التجويد وتطبيقه أثناء التلاوة وتشجيع أبناء الولاية على حفظ كتاب الله وتمثله والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتنشئة جيل قرآني حامل لكتاب الله داع إلى الخير، والسعي لإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه، إلى جانب تعزيز حضور الولاية في المسابقات القرآنية المحلية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة واكتشاف مواهب حفظة القرآن الكريم وجودة الصوت وتنميتها.

وتُعَدّ مسابقة بهلا القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية.

وأوضح سالم بن عبدالله الهميمي رئيس مجلس إدارة المسابقة قائلا: تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد، وندعو كافة المؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع الكريم إلى مواصلة دعم هذه الفعالية القرآنية المباركة، سواء من خلال التبرعات المالية أو المشاركة في تنظيم الفعاليات، وذلك لتعزيز انتشار ثقافة القرآن الكريم بين الأجيال الجديدة وضمان استمرار هذه المسابقة المباركة عامًا بعد عام.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تتيح رابط التظلمات لمسابقة الـ30 ألف معلم عبر مواقع المديريات
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف
  • الشيخة فاطمة تهنئ شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية