صدى البلد:
2024-09-18@00:40:37 GMT

أناني .. حبيبك سيكوباتي تعرفي على صفاته

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

يصاب بعض الأشخاص بمرض نفسي يسمى  الشخصية السيكوباتية وهذه الأشخاص يتصفون بمجموعة كبيرة من الصفات السيئة التي تكشفهم أمامنا انهم مصابون بمرض نفسي مزمن، ومن الأفضل معرفة صفات الشخص السيكوباتي تجنباً الأرتباط به، لأنهم يرون أنفسهم دائماً على صواب وهذا غير الأنانية التي تملئ قلوبهم، والأن سنوضح لكم من خلال موقع صدى البلد أهم صفات الشخص السيكوباتي، نقلاً عن موقع.

ideaspots


- دائماً محبط 
يشعر صاحب الشخصية السيكوباتية بالإحباط الشديد بدون سبب واضح , كما يعجز الشخص السيكوباتي علي تكوين صداقات تساعده على الخروج من هذه الحالة التي يمر بها , وهو لا يعرف كيفية السيطرة على ما لا يريد.

- لديه قدرة علي الأقناع
الشخص السيكوباتي يستخدم العواطف في السيطرة علي الاخرين وخاصةً الفتيات، ولا يمنحهم فرصة التعبير عن أرائهم وعن ما يقول ، ويجعلهم يصدقونه فيما يقول من خلال استغلاله وبالتلاعب مشاعرهم.

- لا يحب أحد
الشخص السيكوباتي يعجز عن أنشاء علاقات عاطفية, وهذا لانه ليس لديه الإحساس بمشاعرهم أو انفعالاتهم و مشكلاتهم , فهو لا يعرف ان يعبر عن حبه للآخرين وكيفية اعطاءهم الأمان و الاستقرار النفسي.

- عديم الضمير
الشخص السيكوباتي لا يشعر بالذنب اتجاه الأشخاص المخطأ بحقهم ، لأنه لا يعترف بأخطاءه ولا يجيد صفة الأعتذار، ولكن يتلاعب بمشاعر الآخرين لكي لا يشعرهم بأنه مذنب, ويتميز الشخص السيكوباتي بقلب الاتهامات الموجهة إليه على الشخص الذي قام بتوجهيها له أولاً، ويبدأ افتعال مشكلات ليعيش دور الضحية أمام الأخرين أو أمام شريكة حياته.


- يسيطر علي الأخرين
الشخصية السيكوباتي ضعيف جداً لذلك يستخدم العواطف و المشاعر في السيطرة على عقل الآخرين , لذلك يجذب الفتيات وكأنه شخص حساس يهتم بالمشاعر وفي الحقيقة هذا سلاحه الوحيد في تقرب الأشخاص منه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيطرة الاعتذار

إقرأ أيضاً:

الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين

(CNN) – أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها تسلمت جثمان منفذ عملية معبر اللنبي على الحدود مع الضفة الغربية، ماهر الجازي، ليتم دفنه في بلده بعد تسليمه لعائلته، وفقا لتصريح رسمي نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) الثلاثاء. 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة في تصريح للوكالة: "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول الجاري". 

مقالات مشابهة

  • مالي: مسلحون يهاجمون مقرا للقوات المسلحة في العاصمة والجيش يقول إن الأمور تحت السيطرة
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين
  • برج الدلو حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حبيبك يحاول الضغط عليك
  • برج الدلو.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: يحاول حبيبك الضغط عليك اليوم
  • «استشاري»: عدم التقدير من الآخرين يهز الثقة بالنفس.. ويسبب خوفا من المجهول
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • الإذاعة الإسرائيلية: قائد لواء الشمال بالجيش يقول إن قواته جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. حياتك موضع حسد الآخرين
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية