وفّرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة نحو 720 ميغاواط لتغطية احتياجات 8 مشاريع في مدينة الصباح الطبية التي ما زالت قيد الإنشاء.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «توفير هذه الكمية من الطاقة لمشاريع مدينة الصباح الطبية يأتي في إطار الدور الذي تؤديه الوزارة لتوفير الرعاية الطبية الحكومية اللازمة للمواطن والمقيم على حد سواء، باعتبار خدمتي الكهرباء والماء من الخدمات الضرورية والملحة للحياة».

وبينت المصادر أن الوزارة وضعت 3 مشاريع مهمة لتوفير كميات الطاقة المذكورة ضمن خطتها التنموية السنوية 2024-2025، حيث يتمثل المشروع الأول في تزويد وتركيب محطة جهد 300 كيلو فولت (مستشفى الصباح W) وذلك لنقل الكمية المشار إليها لتغذية محطة تحويل رئيسية جهد 132 كيلو فولت والخاصة بشبكة النقل الكهربائية الموجودة في المنطقة.

وأشارت إلى أن المشروع الثاني يستهدف تزويد وتركيب كيبلات جهد 300 كيلو فولت المغذية لمحطة مستشفى الصباح W وربطها بشبكة الجهد الفائق حيث من المقرر أن تغذي هذه الشبكة المشاريع المزمعة في المنطقة.

وبشأن المشروع الثالث، أوضحت المصادر أنه يختص بأعمال تصنيع وتوريد وتركيب وتمديد وصيانة معدات ضغط متوسط 11 كيلو فولت لأزمة تغذية المستشفى، لافتة إلى أن المشاريع الثلاثة تابعة لقطاع شبكات النقل بالوزارة ومن المقرر طرح عقود بهذه المشاريع من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة للتنافس لدى الشركات المتخصصة على الفوز بها وفق اللوائح والأطر المعمول بها، وبالتوازي مع نسب إنجاز المشاريع الذي تنفذها وزارة الصحة بالمنطقة.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: کیلو فولت

إقرأ أيضاً:

مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية

استعرض مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء آخر التطورات في المشاريع الرئيسية للمركز، والتي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء، والتي تشكل ركيزة أساسية لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في تكنولوجيا الفضاء، مثل مهمة القمر الاصطناعي "محمد بن زايد سات"، ومشروع الإمارات لاستكشاف القمر، ومشروع "بوابة الإمارات"، وحدة معادلة الضغط لمحطة الفضاء القمرية، وبرنامج الإمارات لتطويرالأقمارالاصطناعية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الإثنين برئاسة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، بحضور يوسف أحمد الشيباني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسالم حميد المري، مدير عام المركز، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالله الزفين، وحميد علي المحسن، ومنصور جمعه بوعصيبه، وعدد من المسؤولين.
وفي تعليق على سير العمل في مهمة القمر الاصطناعي "محمد بن زايد سات"، أعرب حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، عن سعادته بإنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي الأكثر تطورًا في المنطقة، مشيرًا إلى أنه أصبح جاهزًا الآن للنقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء التجهيزات النهائية قبل موعد الإطلاق المحدد، الذي أعلن عنه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس مركز محمد بن راشد للفضاء.
وكان القمر الاصطناعي "محمد بن زايد سات" قد نُقل سابقًا إلى المعهد الكوري لأبحاث الفضاء في كوريا الجنوبية لإجراء اختبارات بيئية شاملة، تضمنت اختبار الفراغ الحراري والاهتزازات والصوت وخصائص الكتلة. وقد تم تصميم هذه الاختبارات للتحقق من قدرة القمر الاصطناعي على العمل في ظروف الفضاء القاسية، وقد اجتازها بنجاح.
وأضاف المنصوري: "التقدم الذي أحرزناه حتى الآن رائع، ويسعدني أن أبلغكم أن جميع مشاريعنا الرئيسية تسير على المسار الصحيح، مع كل مهمة نواصل دفع حدود علوم وتكنولوجيا الفضاء، مما يضع دولة الإمارات كلاعب رئيسي على الساحة العالمية".

مقالات مشابهة

  • محافظ الاسكندرية يكشف 330 مليارجنية لمشاريع القومية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • محافظ أسيوط: استمرار صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة الإنارة بمركزي أبوتيج وساحل سليم
  • زيادة قدرة محطة رياح في مصر إلى 650 ميغاواط
  • نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة
  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • صور.. أول ظهور لوزير الكهرباء السابق بعد ترك الوزارة