وصف الإعلامي تامر أمين، ما يحدث في سوق السجائر في مصر بأنه فوضى كبيرة، مؤكدًا أن "التدخين مضر بالصحة والجميع يعلم ذلك، لكنها في النهاية السجائر سلعة، يجب ضبط أسواقها".

تجار السجائر يستغلون الأزمة

وقال تامر أمين، خلال مقدمة حلقة اليوم الخميس، من برنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إن التجار يستغلون الأزمة الحالية للسجائر، لدرجة أنهم يقومون بعمل مزاد على عبوة السجائر.

السعر لا يخضع للرقابة

وأضاف: "والمزاد له تأثير مباشر على نفسية الخرمان، وأصبح الآن هناك استغلال بين المستهلكين لهذه السلعة"، لافتًا إلى أن بيع عبوة السجائر غير خاضع للتسعير أو الرقابة على الإطلاق، وإنما حسب قرار للتاجر.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامسعر العبوة حسب شكل العميل

واتهم تامر أمين، التجار بأنهم أصبحوا الآن يحددون قيمة العبوة من خلال هيبة وشكل العميل، موضحًا أنه كلما ارتفع المستوى الاجتماعي والمادي للمستهلك قام التاجر برفع سعر العبوة ومضاعفة قيمتها.

الشرقية للدخان: اكتشفنا تخزين التجار كميات كبيرة من السجائر (فيديو) مفاجأة بشأن كتابة سعر السجائر عليها وموعد انتهاء الأزمة (فيديو) أزمة كل عام

ونوه بأن هذه الأزمة تتكرر في هذا التوقيت من كل عام، لافتًا إلى أن التجار يقومون بتخزين السجائر لإحداث فجوة بين العرض والطلب، ليبدأوا برفع سعر العبوة.

ودارت مشادة كلامية على الهواء بين الإعلامي تامر أمين ورئيس الشركة الشرقية للدخان، الذي أعرب عن اعتزازه باستمرار المواطن في الطلب على السجائر من الشركة رغم تضاعف أسعارها، معتبرًا أن ذلك نجاح للشركة، فيما اعتبره تامر أمين سيكون بوابة لتهريب السجائر من الخارج. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تامر أمين السجائر التدخين تامر أمین

إقرأ أيضاً:

قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا اتجار فى العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بنحو 8 ملايين جنيه.

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًمقاطع تمثيل.. التحقيق مع أصحاب فيديوهات الحياة اليومية لنزلاء مراكز الإصلاح

حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط

مقالات مشابهة

  • بجهود كوردستانية اتحادية لبنانية.. اعتقال 3 تجار مخدرات خطرين
  • أحمد حاتم آخرهم.. 4 نجوم من أزمة الطلاق إلى البطولة المطلقة
  • «أزمة نفسية كلفته حياته».. كيف انتحر عشريني الصف؟.. والفئران كلمة السر
  • «إيكونوميست»: أزمة ثقة تضرب الاقتصاد الصيني وخطط طموحة للتغلب عليها
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي
  • في اللحظات الأخيرة.. كشف سرقة 8 آلاف درهم
  • الكيلو بـ 10 جنيهات.. بطاطس وزارة الزراعة تحارب جشع التجار
  • تأمين صحي لـ "بدالي التموين".. غرفة الجيزة تعرض طلبات التجار على وزير التموين
  • فرنسا تدعو لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي وتؤكد ضرورة تشكيل حكومة موحدة
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية