مياه الليمون كنز في المنزل لكثرة استخداماتها، إذ تساعد على إزالة القشرة من الشعر، وتنظيف فروة الرأس جيدًا بدلًا من استخدام الأدوية والشامبوهات غالية الثمن، وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامها في تعطير المنزل بأكمله بحسب موقع مايو كلينك الطبي.

ويمكن تحضير مياه الليمون بوضع المياه والليمون في وعاء على النار، وتترك حتى تصل إلى درجة الغليان، ثم تصفى المياه جيدًا، ويمكن استخدامها في التخلص تمامًا من قشرة الشعر، خاصة مع دخول فصل الخريف، إذ توضع قطنة في مياه الليمون، وتستخدم في تنظيف فروة الرأس جيدًا، وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

يمكن وضع مياه الليمون عدة مرات على الشعر

يمكن وضع مياه الليمون على الشعر من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع؛ للقضاء نهائيًا على قشرة الشعر التي تثير الحكة الشديدة، وتضع الشخص في مواقف محرجة.

كما يمكن إضافة مياه الليمون المغلية على أي نوع حنة خاصة بالشعر، إذ تعطي لونًا بنيًا لامعًا، ويصبح لون الشعر مميزًا، لذا ينصح بشكل عام باستخدام مياه الليمون للشعر.

ولم يقتصر استخدام مياه سلق الليمون على القضاء على قشرة الشعر فقط وإنما هناك أمور أخرى كوضعها في بخاخة واستعمالها مثل «البرفان» بنكهة الليمون، ويساعد ذلك في إزالة رائحة العرق خاصة في فصل الصيف، بالإضافة إلى تفتيح الجلد.

تعطير المنزل باستخدام مياه الليمون

ويمكن إضافة مياه الليمون مع صابون المواعين واستخدامها في غسل الأواني ما يزيد من لمعانها، ويزيل أي بكتيريا موجودة من بقايا الطعام، ويمكن تنظيف السيراميك ومسح الأرضيات أيضًا به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الليمون مياه الليمون قشرة الشعر فروة الرأس

إقرأ أيضاً:

تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر

كشف خبراء عن تأثير غير متوقع من وراء لمس الخشب، إلى جانب نيله شهرة بأنه "يجلب الحظ السعيد"، وقالت أستاذة التنوع البيولوجي من جامعة أكسفورد، البروفيسورة كاثي ويليس، إن لمس طاولة خشبية أو سطح المطبخ، من الممكن أن يكون له نفس التأثير على الأعصاب من حيث تهدئتها، "تماما مثل مداعبة حيوان"، وفقا لموقع "News9Live".

وأوضحت: "إذا قمت بمداعبة الخشب، فإن ذلك يشبه إلى حد ما مداعبة الكلب"، وتابعت العالمة البالغة من العمر 60 عاما: "يمكن أن يخفّض لمس الخشب ضغط الدم، مقارنة بمداعبة أسطح أخرى مثل الرخام أو الفولاذ، حتى لو كانت جميعها بنفس درجة الحرارة".

ونبّهت ويليس أن "الناس دائما ما يتجهون إلى قسم المطابخ، داخل متجر الأدوات المنزلية، ويداعبون الأسطح والمقاعد الموجودة هناك، ونحن نفعل ذلك دون وعي لمعرفة شعورنا".

وأشارت في حديثها الإذاعي مع بودكاست "Instant Genius": "كلما نظرت إلى الأدلة، أدركت أن هناك في الواقع بعض الأدلة الكمّية الجيدة، والتي لها أهمية إحصائية".

وفسرت كاثي ويليس أن انجذاب البشر للخشب، يعود بنسبة كبيرة إلى الرائحة التي لا تزال تنبعث منه، حتى بعد عقود من قطع الشجرة.

وأضافت: "تنبعث رائحة الصنوبر من الألواح الخشبية في المكاتب وغرف المدارس والمنازل، والتي تدوم لسنوات عديدة، بعد أن قطعها من الغابات".

وأضافت أن "الأشخاص الذين عملوا على اختبار داخل غرفة خرسانية، مقابل اختبار في غرفة من الصنوبر، كان لديهم فرق كبير حقًا في التقييمات، والذين اقترحوا أن الأمر قد يكون له علاقة بالرائحة".

يشار إلى أن العديد من الدراسات، وجدت أن التسكع في الحدائق والغابات، يمكن أن يساعد في التخلص من التوتر والقلق، وخفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وتعزيز جهاز المناعة.

مقالات مشابهة

  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»
  • سر عصير الليمون في الكافيهات بـ3 طرق.. «نفس الطعم والريحة»
  • تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر
  • طريقة عمل حلي الليمون بالحليب المكثف بدون عجين أو خبز
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • النائب أحمد مهنى يكتب: حرية المشاركة