أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

ويفتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات لتدوين رغباتهم في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس، الموافق 12 سبتمبر 2024.

 

ويبلغ العدد الإجمالي لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 121 ألفا و537 طالبا وطالبة. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 205 درجات بنسبة 50 في المائة بإجمالي عدد طلاب 100 ألف و561 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية، و20 ألفا و976 طالبا وطالبة. 

موعد ظهور المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين  في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. 
ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الكليات التكنولوجية البرامج الدراسية: تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وتكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، وتكنولوجيا  التصنيع الغذائى، وتكنولوجيا السكك الحديد، وتكنولوجيا المعلومات.

قواعد تنسيق الجامعات 2024 القبول بالجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل تنسيق الجامعات 2024. يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024. فتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 
ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات تنسيق المرحلة الثالثة التعليم التعليم العالى وزارة التعليم العالى المرحلة الثالثة من تنسیق الجامعات تنسیق الجامعات 2024 فی المرحلة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة

أكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أن أعمال تنسيق الجامعات 2024 تتم عبر الموقع الإلكتروني للحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها 2024 «حديثة»، لافتا إلى أن أعمال التنسيق والتسجيل للرغبات تتم كل عام لحديثي التخرج عن كل سنة ولا يجوز أن يتم التقدم عبر الموقع للسنوات السابقة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. تفاصيل جديدة بشأن الالتحاق بالكليات

وأكد عطا، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لا يمكن لأي طالب تأجيل التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى أو الثانية أو تنسيق المرحلة الثالثة والاعتماد على إمكانية التحاقه بالكلية التي يرغب بها في تنسيق العام المقبل، قائلاً: «أي طالب متخلف عن تنسيق سنة تخرجه في الثانوية العامة أو ما يعادلها، فإنه في حال رغبته في الالتحاق بأي كلية يكون وفقا للحد الأدنى للكلية التي أقرها الأعلى للجامعات وقت تخرجه من الثانوية العامة».

تنسيق الجامعات 2024

وتابع عطا، أن العمل بمختلف القطاعات بتنسيق الجامعات 2024، يتم على قدم وساق دون رصد أي مشكلات بشأنها وفقا للضوابط والقواعد التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موقع تنسيق الجامعات في جميع المحافظات.. آخر فرصة للتسجيل
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني