نفذت فرق التفتيش في إدارة الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة حملة تفتيشية على مطاعم أسواق المباركية وأحالت على إثرها عدداً من المطاعم المخالفة إلى النيابة التجارية.

وقال مدير إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة فيصل الأنصاري إن «الحملة التفتيشية شملت منطقة العاصمة وتحديداً في المباركية الذي يعد من أهم الأسواق التراثية»، مبيناً أنه «تم تحرير مخالفات عدة تتعلق بنقص الوزن وبيع طحين مدعوم من الدولة وغش في نوعية اللحم المقدم للزبائن، وتمت إحالة أصحاب المخالفات إلى النيابة التجارية».

من جانبه، قال رئيس فريق اللجنة المشتركة في إدارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة حمد المطيري رصدنا عدداً من المخالفات متعلقة في الغش التجاري وذلك لضمان حقوق المستهلكين ومخالفة كل من لم يلتزم باللوائح والقوانين.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

"ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها

تستمر أنشطة مركز شباب الشموت  خلال اشهر الصيف لتقديم خدمة أفضل  للمترددين على مراكز الشباب نفذ مركز شباب الشموت المسابقة  الفنية فى الرسم الإبداعي ضمن خطة نشاط المركز وحرص وزارة الشباب والرياضة  علي تنمية المواهب والقدرات الفنية لدى الشباب والنشء من  داخل مراكز الشباب .

"ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها ..


يذكر ان مبادرة “ صيف شبابنا ” تنظمها وزارة الشباب والرياضة بجميع مراكز الشباب  خلال فترة الإجازة الصيفية  وتتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر.

 وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

 ويأتى تنفيذ المبادرة باندية ومراكز شباب القليوبية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضه بالقليوبية.

 

محاضرة بعنوان "الفهرسة الإلكترونية" ..

وفي سياق اخر - عقدت مكتبة مصر العامة ببنها محاضرة بعنوان "الفهرسة الإلكترونية" استمرارا للتدريب الميداني لطلبة قسم المعلومات وتقنيات المعرفة الذي ينظمه قصر ثقافة بنها بالتعاون مع المكتبة، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وخطط وزارة الثقافة.

عرفت سارة محمد كمال مسئول تكنولوجيا المعلومات، الفهرسة الإلكترونية أنها نظام آلي خزنت فيه بيانات وصفية وموضوعية عن مصادر المعلومات الموجودة في المكتبة، ويمكن استرجاع تلك البيانات عن طريق عدة مداخل مثل المؤلف، والعنوان، والكلمات المفتاحية، وهى أحد الأشكال الحديثة للفهارس.

وأشارت مسئول تكنولوجيا المعلومات أن الفهرسة الإلكترونية ظهرت بعد استخدام الحاسب الآلي في أعمال المكتبات ومراكز المعلومات، بشكل عام وأعمال الفهرسة بشكل خاص، حيث بدأ التحول من الفهارس التقليدية البطاقية إلى الفهارس الإلكترونية، مما ساعد على توفير وقت الباحث وجهده في الوصول إلى مصادر المعلومات، وأعقب اللقاء شرح أحد برامج الفهرسة الإلكترونية، مع التطبيق العملي للطلبة.

مقالات مشابهة

  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • عاجل| الرقابة المالية تشطرت موافقة مجلس إدارتها على أي عمليات استحواذ أو اندماج ينتج عنها السيطرة على حصة 10% في أي من الانشطة المالية غير المصرفية
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • وزارة التجارة تداهم معملا غير مرخص لتصنيع مواد البلاستيك بتبوك
  • رونالدو المستهلك يتلاعب بمشاعر الجماهير
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط