أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 12 التزاماً على مكاتب الاستقدام تجاه صاحب العمل «الوطنية للانتخابات» تصدر دليل المرشح والناخب

أكد أكيو إيسوماتا، سفير اليابان لدى الدولة، أن الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي سيعقد في أبوظبي نوفمبر القادم، تشكل فرصة هامة لتوسيع نطاق التواصل بين وسائل الإعلام اليابانية ووسائل الإعلام العالمية.


وقال: إن الكونغرس العالمي للإعلام منصة مبتكرة تعزز التعاون بين وسائل الإعلام والعاملين في مجال العلاقات العامة، وتحثهم على مشاركة معارفهم والتحديات التي يواجهونها في التعامل مع المجتمع الرقمي سريع التحول.
وأشار إلى أن هناك العديد من المجالات للتعاون بين وسائل الإعلام في الإمارات وبلاده، لافتاً إلى أن مشاركة أخبار الإمارات مع وسائل الإعلام اليابانية من شأنها أن توسع إدراك الشعب الياباني لما يجري في المنطقة، والعكس صحيح، مؤكداً أهمية تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي بين البلدين. جاءت تصريحات السفير الياباني بالتزامن مع الاستعدادات للدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يعقد ، بتنظيم من مجموعة «أدنيك»، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023. وقال: إن وفداً من وكالة أنباء الإمارات «وام» التقى خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان، عدداً من قادة ومسؤولي وسائل الإعلام اليابانية، ووجه لهم الدعوة للمشاركة في الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، ورحب المسؤولون الإعلاميون اليابانيون بالدعوة، مؤكداً أن مسؤولي العلاقات العامة في السفارة اليابانية لدى الإمارات سيشاركون في الحدث. وكان وفد وكالة أنباء الإمارات «وام» برئاسة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، قد بحث خلال زيارته لليابان الشهر الماضي، مع عدد من رؤساء ومسؤولي وسائل الإعلام سبل تعزيز التعاون الإعلامي والثقافي بين البلدين. ونوه السفير الياباني بدور وسائل الإعلام الإماراتية في تغطية الأحداث الدولية الهامة التي استضافتها اليابان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سفير اليابان الإمارات السفير الياباني اليابان الكونغرس العالمي للإعلام الکونغرس العالمی للإعلام وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا

الرياض- واس

شارك المنتدى السعودي للإعلام في معرض الإنتاج الإعلامي والبث الرقمي، الذي يُقام في مدينة أمستردام بهولندا.

ويهدف المنتدى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية، وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية العالمية، بجانب استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات البث الرقمي والإنتاج الإعلامي، وتعزيز مهارات الكفاءات الوطنية وتطويرها؛ لمواكبة التطورات الحديثة في قطاع الإعلام، ورفع مستوى الإنتاج الإعلامي السعودي، بما يتماشى مع المعايير الدولية، وتحقيق التعاون بين أبرز الأسواق الإعلامية العالمية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنتدى لتعزيز مكانة الإعلام السعودي، وتبني أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث الإعلامي، وتعد هذه الخطوة استكمالًا لشراكة سابقة للمنتدى السعودي للإعلام مع معرض IBC، حيث تم تعزيز التعاون بين الجهتين، لتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الإعلام وتطوير الإنتاج الإعلامي، ما يمكن الإعلام السعودي من مواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام، تتماشى مع موجة التغيير في المملكة، وخلق بيئة إعلامية تتسم بالاحترافية والابتكار.

مقالات مشابهة

  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • «الوطني للإعلام» يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لبريكس في موسكو
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي