أصدرت شركة ستيلانتيس، الشركة الأم لشركة كرايسلر، استدعاءً لشاحنات رام 1500 من عامي 2019 و2021-2024 بسبب مشكلة في البرنامج في نظام الفرامل المانعة للانغلاق. 

يمكن أن يتسبب الخلل في "تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات" لنظام الفرامل المانعة للانغلاق، والذي بدوره يمكن أن يزيد من خطر وقوع حادث، وفقًا لإشعار من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

تؤثر عملية الاستدعاء على ما يقرب من 1.46 مليون مركبة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقارير رويترز، حيث الغالبية العظمى منها في الولايات المتحدة. 

حتى الآن، لا توجد إصابات أو حوادث معروفة تتعلق بالمشكلة، وفقًا لرويترز. إذا نشأت المشكلة، فيجب أن يرى الملاك أضواء ABS وESC والتحكم التكيفي في ثبات السرعة وتحذير الاصطدام الأمامي تضيء عند بدء تشغيل الشاحنة. وفقًا لرويترز، لا تؤثر مشكلة البرنامج على الكبح الأساسي.

وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إن الإخطارات ستُرسل إلى أصحاب الشاحنات في أوائل أكتوبر، وسيتعين عليهم إحضار شاحناتهم إلى وكالة حتى يمكن تحديث برنامج وحدة التحكم في نظام منع انغلاق المكابح. وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إنه حتى الآن، لا تتوافق المركبات مع معيار السلامة الفيدرالي للمركبات الآلية لأنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات. إذا كنت غير متأكد مما إذا كان الاستدعاء ينطبق على شاحنتك، فيمكنك إدخال معلوماتك في أداة البحث عن الاستدعاء التابعة لإدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية لمعرفة ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على الطرق السریعة

إقرأ أيضاً:

1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي

في إطار تحسين العمل على محور بناء الإنسان، وزيادة حوكمة الخدمات المقدمة للمرضى...حددت هيئة التأمين الصحي سعر مقابل خدمة الكشف الطبي المنزلي عند الطلب، للمنتفعين أو غير المنتفعين من التأمين الصحي بـ 1500 جنيه وهي التكلفة الاجمالية الماشرة وغير مباشرة للزيارة المنزلية، وتشمل توفير طبيب استشارى ومساعد وسيارة بالأجهزة الخاصة بالكشف للمريض لمناظرته.

وخصصت هيئة التأمين الصحية بحسب وزارة الصحة والسكان  نسبة 30% مقابل إيراد حكمي من إجمالي الزيارة بقيمة مالية 346 جنيها، فضلا عن تخصيص الباقي مقابلا لأعباء مباشرين وصافي إيراد قابل للتوزيع.

وحددت هيئة التأمين الصحي أيضا مقابل أعباء المباشرين من الأطباء التمريض والسائق، وحددت الهيئة أجور العاملين حسب درجة التخصص ووفقا للدرجة الوظيفية، فإجمالي أجر الممارس العام 650 جنيها، والأخصائي 775 جنيها، والاستشاري 925 جنيها.

وأشارت هيئة التأمين الصحي إلى أن احتساب قيمة ما يتقاضاه المباشرين من أجر بنسبة 70% من قيمة الأجر المحدد لكل مباشر، على أن تضاف نسبة الـ 30% المتبقية إلى الصافي القابل للتوزيع.

مقالات مشابهة

  • استدعاء عدد من مركبات "تويوتا" و"لكزس"
  • تدريب موظفي مطار صلالة على أحدث تقنيات التحكم والأتمتة الصناعية
  • وفاة سائق شاحنة في حادث سير بين تعز ولحج
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • ريلمي تستلهم زر التحكم بالكاميرا من آيفون 16!
  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  •   جامعة القاهرة: صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين والهيئة المعاونة