صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام.

 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.

 

أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط

 

أفادت صحف كويتية، يوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، الدكتور عماد محمد عبد العزيز العتيقي. 

 

ووفقًا لمرسوم أميري صدر عن الديوان، تم تعيين نورة سليمان سالم الفصام، وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، لتولي منصب وزير النفط بالوكالة إلى جانب مهامها الحالية. وجاء هذا القرار حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية حول أسباب استقالة العتيقي، ما ترك الباب مفتوحًا للتكهنات حول خلفيات القرار. ومع ذلك، أثار التعديل الوزاري اهتمام الأوساط السياسية والاقتصادية في البلاد، في ظل التحديات التي تواجه قطاع النفط الكويتي.

 

وتأتي هذه الاستقالة في وقت تشهد فيه الكويت تغييرات حكومية متكررة، مما يعكس الحراك الدائم داخل الإدارة الكويتية لمواكبة التحديات الداخلية والخارجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمنية المسجد الأقصى تغييرات

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت

القدس المحتلة - الوكالات
قالت إذاعة إسرائيل إن مصادر مقربة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت إذا واصل معارضة توسيع العمليات العسكرية بلبنان.

وتشهد الأيام الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتزامن مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

وبحسب ما نشرته صحف عبرية، فإن اختلافات كبيرة تسيطر على الأوضاع بين قادة الاحتلال وفي مقدمتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت وبين رئيس الوزراء الإسرايلي بنيامين نتنياهو، وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هدد مجددا بطرد وزير الدفاع يوآف جالانت، بسبب معارضته لشن هجوما موسع على لبنان.

وأكدت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت يرى أن الوقت غير مناسب لمثل هذا الهجوم، ويريد الاتجاه لحلول دبلوماسية مع لبنان، ووقف إطلاق النار في غزة، إلَّا أن نتياهو وبعض قادة جيش الاحتلال الأخرين، يريدون حل الأمر عسكريًا، أما جالانت ورئيس أركان الجيش الصهيوني هرتسي هاليفي أكثر تحفظًا لشن الهجوم.

وتتصاعد حدَّة الخلافات بين رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويواف جالانت وزير الدفاع، في عدة أزمات أبرزها إصرار نتنياهو على تمركز جيش الاحتلال داخل محور “فيلادلفيا”، وهو ما يثير أزمة سياسية ودبلوماسية وقد تكون عسكرية مع مصر، التي ترفض وجود قوات الاحتلال داخل حدود محور فلادلفيا التي يقع عاتق حمايته على الجيش المصري، كما أن بقاء قوات الاحتلال داخل محور فيلادلفيا يعرقل أي فرصة إتمام صفقة وقف إطلاق النار وإرساء الهدنة لتحرير الأسرى.

ووفق وكالة رويترز للأنباء، فإن اشتعال الخلافات بين نتنياهو وجالانت، قد يشير إلى اقتراب إقالة جالانت من وزارة الدفاع، وردت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، على تقرير رويترز، بأن الخلافات بالفعل كبيرة للغاية بين نتنياهو وجالانت، إلَّا أن هيئة الإذاعة لا ترى اقتراب إقالة جالانت، مشيرة إلى أنه ليس جالانت وحده من يعارض قرار البقاء في فيلادلفيا، وأن كثير من الأجهزة الأمنية يتخذون نفس موقف نتنياهو.

وصرح جالانت كثيرًا بأنه يرفض بقاء الجيش في محور فلادلفيا، وينضم إلى عائلات الأسرى في أهمية إبرام اتفاق لتحرير الأسرى لدى حماس، إلّا أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وبعض قادة الأمن المتطرفين يؤيدون نتنياهو لا يعنيهم استرجاع الأسرىـ حتى أن بن غفير عارض طلب جالانت بخروج الجيش من فلادلفيا، وهدد بإسقاط حكومة نتنياهو

مقالات مشابهة

  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني
  • نتنياهو: لا يمكن إعادة مواطنينا إلى الشمال دون تغيير جذري في الوضع الأمني
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • مجدداً.. نتنياهو يهدد بطرد وزير الدفاع لمعارضته الهجوم الموسع على لبنان
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • شاهد.. تكريم 600 محجبة في المسجد الأقصى
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان