الجديد برس:

رأى رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود باراك، أن “إسرائيل تتعثر بلا استراتيجية ولا خطة عمل” في قطاع غزة، معتبراً أن “إسرائيل أقرب إلى الهزيمة من النصر الكامل”.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية، عن باراك قوله إن “الواقع صعب، فإسرائيل لم تنتصر لا في 7 أكتوبر، ولا في الحرب حتى الآن، بل هي أقرب إلى الهزيمة منها إلى الانتصار”.

وأضاف: “نحن قريبون جداً وعلى مسافة خطوة من الهزيمة وليس من الانتصار المطلق، كما أننا على مسافة من تدهور الوضع إلى حرب شاملة”، مؤكداً ضرورة “العمل على منع حصول الحرب الشاملة بالتعاون مع واشنطن والدول المعتدلة”.

أما في ما يتعلق بالحرب مع لبنان، بيّن باراك أن حرباً شاملة مقابل حزب الله اليوم “يمكن لها أن تتوسع إلى حرب إقليمية”، مؤكداً أن “ذلك خطأ استراتيجي كبير سيكون له ثمن مؤلم وثقيل”.

كذلك، شدد على ضرورة “القيام بكل ما يلزم لمنع حصول حرب في الشمال، لأن الثمن الذي سندفعه لن يؤدي إلى نتيجة أفضل مما يمكن لأي اتفاق تحقيقه”.

وفي  السياق نفسه، أكد رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود باراك  ضرورة إتمام “إسرائيل” صفقة تبادل الأسرى، وأن توقف الحرب في قطاع غزة، ولو بثمن “الكل مقابل الكل”.

وأضاف: “علينا التحضر للحرب الشاملة ومقابلة حزب الله، ولكن علينا إتمام صفقة التبادل أولاً، وفي ما بعد السعي لمنع حصول هذه الحرب حالياً”، لافتاً إلى أن الحل  هو عبر “إتمام صفقة تبادل تهدئة الجنوب، وكنتيجة تهدئة في الشمال من خلال اتفاق ولو كان مؤقتاً”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة

أكدت وزارة الصحة اليوم الاثنين جاهزية 928 عيادة مدرسية منها 18 عيادة جديدة تم افتتاحها خلال العام الجاري بالتزامن مع افتتاح المدارس الجديدة في مناطق العاصمة والفروانية والجهراء والأحمدي الصحية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان (الصحة) أولت اهتماما كبيرا بتجهيز العيادات المدرسية بأحدث المعدات الطبية والعلاجات الأساسية التي تضمن تقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلبة وبإشراف 1043 من الكفاءات الطبية والتمريضية المتخصصة في جميع المدارس وبمختلف المحافظات لضمان صحة وسلامة الطلبة.

وأشار السند إلى ضرورة إلتزام الطلبة بجدول نوم ثابت لا يقل عن 8 ساعات ليلا حيث يعزز النوم الجيد التركيز والطاقة داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة تقديم وجبات غذائية متوازنة للأبناء تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة لضمان حصولهم على الطاقة والعناصر الغذائية الضرورية خلال اليوم الدراسي.

وشدد على أهمية مراجعة الحقيبة المدرسية بانتظام للتأكد من خلوها من الأشياء غير الضرورية التي قد تزيد من وزنها مما يسبب إجهادا للطالب داعيا أولياء الى ضرورة تحفيز الأبناء على ممارسة النشاط البدني يوميا سواء من خلال الرياضة المدرسية أو الأنشطة الخارجية لدور في تعزيز الصحة العامة والحيوية.

وفيما يتعلق باستخدام الأجهزة الإلكترونية أكد ضرورة تحديد أوقات معينة لاستخدامها مع التركيز على أهمية التوازن بين الأنشطة الرقمية والأنشطة الجسدية اضافة إلى التواصل الإيجابي مع الأبناء بانتظام للاستماع إلى مخاوفهم أو المشاكل التي قد تواجههم وكيفية التعاون مع المعلمين والمختصين عند الحاجة إلى الدعم.

وحول السلامة المرورية أكد أهمية الإلتزام بالسرعة المحددة في الطرقات لتفادي الحوادث وضمان الوصول بأمان إلى المدارس مضيفا أن مع بداية العام الدراسي قد تزدحم المناطق السكنية بالطلبة الذين يعبرون الشارع بشكل مفاجئ مما يستوجب على سائقي السيارات الحذر والانتباه فضلا عن تعويد الأبناء على عبور الشوارع من خلال ممرات المشاة فقط والتأكد من النظر في الجهتين قبل العبور.

وأشاد السند بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية العاملة في عيادات الصحة المدرسية سواء في مراكز الرعاية الصحية الأولية أو في المدارس متمنيا أن يكون هذا العام الدراسي مليئا بالإنجازات وتحقيق الأمنيات وأن ينعم الجميع بالصحة والسلامة.

يذكر ان وزارة الصحة تعمل على توفير قاعدة بيانات صحية متكاملة تربط ما بين العيادات ومراكز العيادات التخصصية في مراكز الصحة المدرسية لضمان تلقي الطالب والطالبة أفضل الخدمات الصحية بعد الحصول على البيانات المتعلقة بتاريخ الأمراض وتوفير توفير سجل طبي لكل طالب يتضمن برنامج التطعيمات.

المصدر وزارة الصحة الوسومافتتاح المدارس وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: الصراع بشأن الميزانية في حكومة نتنياهو يكشف كيف مزقت الحرب “إسرائيل”
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة
  • العسومي: وقف العدوان على غزة ضرورة إنسانية وهدف استراتيجي لتجنيب المنطقة شرور الحرب
  • الحوثي: عملية اليوم نُفذت بصاروخ ذو تقنية عالية تجاوز منظومات “إسرائيل” والقادم أعظم
  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان
  • مناقشات “إسرائيلية – أمريكية” في واشنطن: “إسرائيل” لا يمكنها البقاء في حرب لا نهاية لها
  • بين عملية الذراع الطويل والحرب العبثية الحالية!