الثورة نت/..
نظمت في مديرية المحابشة بمحافظة حجة اليوم، أمسية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر، اعتبر عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي، الزخم الجماهيري والشعبي والتهيئة والتحضير للاحتفال بذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم تجسيدا لارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وآل بيته وأعلام الهدى.

وقال” إن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة عظيمة ومقدسة لنعلن للعالم أنه مهما سعى الأعداء لإبعادنا عن رسول الله، لن يستطيعوا وسنبقى على نهجه”.

ولفت إلى أن أحفاد الأنصار يعيدون أمجاد الأمة وتاريخ حضارتها وأصبحوا في خط المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني ويقودون المواجهة نصرة لغزة في ظل صمت الشعوب وتواطؤ الحكام.. مؤكدا اقتداء أهل الحكمة والإيمان بالرسول الأعظم في جهاده وتحرّكه لمقارعة الطغاة والمستكبرين.

وحيا عضو المكتب السياسي مواقف أبناء حجة والشرفين والمحابشة وما يقدموه من تضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والتأسي برسول الله في جهاده ومقارعته للأعداء.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى عظمة هذه المناسبة الدينية وعظمة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وما يحتله من مكانة في قلوب أبناء اليمن المتمسكين.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى النبي الخاتم والرحمة المهداة والسراج المنير والاهتداء بهديه صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه ونهج آل البيت وأعلام الهدى ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

ولفت إلى الشرف العظيم الذي يتباهى به احفاد الأنصار أمام العالم بتميزهم في مواقفهم المناصرة للرسول الكريم والاحتفالات الواسعة بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.. داعيا أبناء المحابشة إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

تخللت الأمسية التي حضرها مدراء المديرية يحيى الملاهي وعدد من المكاتب التنفيذية وفروعها ومسئولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية قصائد وفقرات معبرة عن أهمية هذه المناسبة الدينية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيا الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة أمسية ثقافية بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، أشار رئيس الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة محمد حميد، إلى عظمة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين وأهمية المشاركة الواسعة في احياءها لتأكيد السير على نهج النبي الكريم في نصرة المظلومين والمستضعفين وتعزيز قيم العدل والحق والخير.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد النبي تجسيد لوحدة الأمة والولاء لرسالة الإسلام السامية وفرصة لتجديد العهد مع قيم النبي وأخلاقه النبيلة.

وأكد أهمية الاقتداء بسيد الأنبياء والمرسلين في الاجتهاد والجهاد في ما ينفع الأمة ويرفع من قدرها في تحقيق اكتفائها الذاتي من المنتج المحلي والأخذ بأيدي العمال الماهرين والأسر المنتجة من أبناء البلد وتشجيعهم للإسهام في التخفيف من البطالة وحمايتهم من تداعيات الفقر والبؤس.

وأشارت فقرات الأمسية التي شارك فيها أصحاب معامل الخياطة وخياطون وجمع من المواطنين، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور وخير البشرية وسيّد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم- واستلهام الدروس والعِبَر من حياته، وتعزيز الارتباط به، والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.

وتطرقت إلى دلالات ارتباط مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

تخلل الأمسية قصائد وفقرات ثقافية متنوعة، ابتهاجاً وسروراً وتعظيماً للرسول الأعظم ومولده.

 

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة جماهيرية حاشدة في الضالع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف