الأسبوع:
2024-09-17@00:23:12 GMT

هنا الإسكندرية

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

هنا الإسكندرية

للأسف، لم تعُدِ الكتابة عن الإسكندرية تشير إلى جمالها وشواطئها وشوارعها ومتعة التواجد بها، وإنما صارت تتضمن سوءَ الأوضاع وانهيارَ الخدمات، حالة الشوارع، والمرور، والمواصلات خاصة بعد توقف قطار أبو قير، وقطع الأشجار، واختفاء البحر، واقتصار رؤيته على القادر على دفع تكلفة الجلوس بالمطاعم والكافيهات المحتلة للكورنيش، وتأجير الشواطئ، وانتشار أعمال البلطجة، وظهور بؤر إجرامية اتخذت من مناطق التجمعات مركزًا لها ومنها كوبري 45 الذي يضاهي معماريًّا كوبري ستانلي لكنه تحول من ممشى ومتنزه إلى مقر للأنشطة العشوائية، والزحام خاصة مع استقبال ملايين المصطافين طوال فصل الصيف، فضلًا عن تفاقم مشكلة النازحين من الريف، والأسواق العشوائية، بالإضافة إلى أزمة اختفاء الأدوية، ومشكلات مدينة المعمورة السياحية ومنها تأجير شواطئها، وفرض رسوم دخول على مؤجري الوحدات بحجة أن الشاطئ ليس من ضمن خدمات الوحدة، ومافيا تأجير الشاليهات، وشبكات الأعمال المنافية للآداب.

وبالطبع، الغلاء الذي يحاصر المواطن في كل مكان، ليس فقط غلاء أسعار السلع وإنما غلاء أسعار الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وغاز.

وكل هذا في ظل تجاهل تام من السادة المسئولين لكل أزمات الحياة اليومية للمواطن السكندري، والخروج علينا كل حين بتصريحات رسمية تقدم تبريرًا واهيًا ملخصه أن الخطط الموضوعة سوف تحول الإسكندرية إلى مدينة سياحية عالمية!! ولا أدري ما المانع في الاهتمام بحل مشكلات أهل الثغر جنبًا إلى جنب مع خطط التطوير والتنمية؟ وإذا تعذَّر ذلك فلتكنِ الأولوية للمواطن السكندري، فإن تنمية المواطن وتحسين معيشته وتسهيل أموره الحياتية تأتي أولًا وقبل أي خطط تنموية أخرى.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تعديل مواعيد مبارايات سلة الاتحاد السكندري بالبطولة العربية

قرر الاتحاد العربي لكرة السلة تعديل مواعيد مباريات نادي الاتحاد السكندري بدوري المجموعات للبطولة العربية لكرة السلة رقم 36  والتي يستضيفها نادي الاتحاد بالإسكندرية  وتقرر ان تقام مباريات سيد البلد في تمام الساعة التاسعة مساءا

كما قرر الاتحاد العربي لكرة السلة إقامة مباريات  نادي بيروت اللبناني بإستاد برج العرب بدلا من استاد الإسكندرية

IMG_0470

مقالات مشابهة

  • الضربات الاقتصادية والعسكرية تتلاحق.. العدوُّ الصهيوني يتآكلُ من الداخل
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • اليماني: غلاء المعيشة من ارتفاع أسعار المحروقات
  • تعديل مواعيد مبارايات سلة الاتحاد السكندري بالبطولة العربية
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • أمير هشام: الاتحاد السكندري ضم مغربي ببلاش من الأهلي
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع محمد المغربي لاعب الأهلي السابق
  • الاحتلال يسلم إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل ومنشآت بسلفيت
  • «القومية للأنفاق» تعلن ضوابط تحديد أسعار تذاكر المونوريل ومترو الإسكندرية