الوطن/المتابعات

قال أشرف بلها رئيس تجمّع تكنوقراط ليبيا في تصريحات صحفية أن مغادرة المشري لرئاسة مجلس الدولة ستقود لتعثر الاتفاقات التي تمالتوصل إليها مع النواب،بالإضافة إلى أن المشري ينتمي لتيار سياسي يعارض هذه التوافقات ويرى فيها تنازلات كبيرة من جانب الأوللصالح عقيلة.

وأضاف أن المجلسان كانا قد اتفقا على التعديل الدستوري الـ13 ومخرجات لجنة 6+6 وخارطة الطريق ، ومن المحتمل أن لا يتحقق مستوىمماثل من التوافق والتقارب بين المجلسيْن في المستقبل كما حدث في الفترة الأخيرة من ولاية المشري ومن المتوقع أن يتجدّد الخلاف بينهما.

وأشار إلى أن الانقسام الحادّ داخل مجلس الدولة وتمسك النواب بخارطة الطريق يدفع نحو سيناريو باتيلي، وهذا السيناريو يشجع البعثةالأممية على التدخل والمساعدة بتشكيل لجنة باتيلي رفيعة المستوى لإجراء الانتخابات.

وتابع إلى أن حال عدم التوصّل إلى توافق جديد سيكون على الليبيين البحث عن سبل أخرى لإصدار القوانين الانتخابية اللازمة لإجراءالانتخابات.

الوسومأشرف بلها المجلس الرئاسي والبرلماني ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع

وجه المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والاتصال السياسي، التهنئة للنواب الفائزين بهيئات مكاتب اللجان عقب إعلان التشكيل النهائي اليوم لـ 25 لجنة.

ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية

وقال المستشار محمود فوزي في كلمته في الجلسه العامه  إنه من المعلوم أن  اللجان البرلمانية لها دور هام فى إنجاز التشريع  من خلال مناقشة مشروعات القوانين تمهيدا لعرضها على المجلس، واصفًا إياها بأنها "مطبخ المجلس للسياسة والتشريع"، وتصدر عنها توصيات ورؤى متعددة.

 

وأضاف: “ لا يسعني إلا ان أتقدم بالتهنئة لرؤساء ووكلاء اللجان الذين نالوا ثقة الأعضاء فى اللجان بما يتمتعون به من خبرة عملية، والمجلس والحكومة فى انتظار عملكم”.

 

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية.

 

وعقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا
  • ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسة الإثنين القادم؟
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع
  • المستشار محمود فوزي: اللجان النوعية بالبرلمان مطبخ التشريع
  • النائبة درية شرف الدين تفوز برئاسة لجنة الإعلام بمجلس النواب
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس
  • النائب محمد عطية الفيومي يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • فوز النائب فخري الفقي برئاسة لجنة الخطة والموازنة بالنواب
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم