فر 5 نزلاء من سجن شديد الحراسة في البرتغال، من بينهم سجين بريطاني "خطير للغاية".

وكشف موقع "سكاي نيوز" البريطاني نقلا عن مصلحة السجون البرتغالية، أن الرجال الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و61 عاما، فروا صباح السبت بعد أن حصلوا على "مساعدة خارجية" من شركاء، قدموا لهم سلما استخدموه في تسلق الجدار.

وذكر أن الحادثة وقعت في سجن فالي دي جوديوس، على بعد نحو 70 كيلومترا شمالي لشبونة.

ومن بين السجناء، البريطاني مارك كاميرون روزكالير (39 عاما)، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 9 سنوات بتهمة الاختطاف والسرقة.

ووصف رئيس الاتحاد الوطني لحراس السجون في البرتغال فريدريكو مورايس، روزكالير بأنه "خطير للغاية"، ونصح من يراه بعدم الاقتراب منه أو من السجناء الآخرين.

وبشأن تفاصيل الهروب أوضح مورايس: "تمكنوا من القفز فوق الحائط لأن الحراس لم يكونوا موجودين لمراقبة محيط السجن. وضعوا السلم على الحائط، ومن هناك باستخدام حبل مصنوع يدويا، تسلقوا فوقه".

وكان الهاربون الأربعة الآخرون يقضون عقوبات سجنية تتراوح بين 7 و25 عاما بتهم مختلفة، من بينها الاتجار بالمخدرات والسرقة وغسيل الأموال وارتكاب جرائم عنف والتزوير.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السجون لشبونة الاختطاف الهروب غسيل الأموال هروب من سجن البرتغال السجون لشبونة الاختطاف الهروب غسيل الأموال منوعات

إقرأ أيضاً:

صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي

جاء ذلك خلال نزول ميداني لرئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي وضاع القرشي، اليوم، إلى السجن الاحتياطي بالمحافظة للتفتيش وتفقد أوضاع السجناء والإفراج عمن يمكن الإفراج عنهم تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.

واستمع رئيس النيابة، خلال الزيارة إلى مشاكل المساجين وسير إجراءات قضاياهم والمدة التي أمضوها في الحبس، ووجه بالإفراج عن 14 سجيناً بدون ضمان و13 بالضمان الحضوري.

واطلع القاضي القرشي على الخدمات المقدمة للسجناء، بما فيها خدمات الرعاية الصحية وفقا للقانون، مؤكداً على التأسي والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، في العبادة وعمل والإحسان والجهاد في سبيل الله.

وكان رئيس النيابة قد تفقد مطلع الأسبوع الجاري، أوضاع السجناء بقضايا جنائية لدى نيابة همدان والنيابة الجزائية بالمحافظة ووجه بالإفراج عن 11 محبوسا على ذمتها.

مقالات مشابهة

  • فرار المئات من سجن في نيجيريا بعد فيضانات مدمرة
  • فرار نحو 300 سجين في نيجيريا إثر فيضانات
  • ???? الجنجويد أصبحوا يكذبون بغباء شديد
  • مخبر أمن دولة.. يوميات معتقل (9)
  • نتائج التحقق الأممي في مجزرة سجناء بادوش: “إيادة ضد الشيعة”
  • حزب الجرار بالشمال على صفيح ساخن بعد تمديد الحراسة النظرية لمستشار عمدة طنجة
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • باريس تبدأ محاكمة قيادي خطير في تنظيم القاعدة كان في اليمن والتقى ‘‘العولقي’’
  • انطلاق حملة الرئاسيات التونسية بثلاثة مرشحين أحدهم في السجن
  • رضا فرحات يكتب: تعزيز المكانة الحقوقية