علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة منتخب السلة يلتقي «الفراعنة» في صالة النصر 16 لاعباً في قائمة منتخب السلة للقاء مصر

بعد غياب 12 عاماً، يعود منتخبنا الوطني لكرة السلة إلى المشاركة في بطولة وليام جونز الدولية، وهي البطولة الدولية الأشهر في قارة آسيا، ومعترف بها من الاتحاد الدولي للعبة «فيبا»، ويستضيفها اتحاد تايبيه الصيني منذ عام 1977، ونسخة عام 2023 تحمل الرقم «42»، وتقام منافساتها على صالة تايبيه هيبينج في مدينة تايبيه خلال الفترة من 12 حتى 20 أغسطس الجاري، ويبدأ منتخبنا الوطني مشاركاته بلقاء فريق أنيانج كي جي سي الفلبيني يوم غد.


وتتوجه بعثة منتخبنا إلى الصين تايبيه فجر اليوم، وتضم 14 لاعباً تم الاستقرار على اختيارهم، بعد المباراة الودية مع منتخب مصر، ويترأس البعثة عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات، وراشد عبدالله النقبي مدير المنتخبات الوطنية، والدكتور منير بن الحبيب المدير الفني للمنتخبات الوطنية، والمساعدين سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، وعلي الحمادي إدارياً، والمعالج عبدالرحمن فضل.
وعبر عبداللطيف الفردان عن تفاؤله بهذه المرحلة للمنتخب والجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد في سبيل ترتيب أوراقه قبل التصفيات الآسيوية المقبلة وقال: «وليام جونز مدارس كروية مختلفة في عالم السلة، حيث يشارك فيها فرق من اليابان وكوريا الجنوبية والفلبين وقطر وإيران وأمريكا والصين تايبيه، ونظراً لعلاقتنا الطيبة وافقت اللجنة المنظمة على مشاركتنا في هذه النسخة التي تحمل رقم 42، وجاءت في توقيت مثالي للغاية لمنتخبنا الذي يعيش أجواء مثالية في التجهيز حتى نستطيع دخول أجواء المنافسات القارية المقبلة بشكل مناسب خاصة في تصفيات المرحلة النهائية من تصفيات آسيا».
أضاف: «خوض مباراة أمام منتخب مصر، ثم السفر إلى بطولة وليام جونز هي مرحلة مهمة من مراحل استكمال الإعداد، ومن المرات القلائل التي يتم فيها تجميع المنتخب بهذه الطريقة نظراً لـ «الروزنامة» المكدسة مع بداية الموسم من بطولات محلية وقارية ومشاركة شباب الأهلي في آسيا، وتواجد «روزنامة» خاصة بالبطولة العربية للمنتخبات، ولذلك كان من الصعب أن يتم تجميع المنتخب بهذه الطريقة وسط زحمة المنافسات المحلية للأندية محلياً وقارياً».
ومما يجدر ذكرة أن هناك أكثر من لاعب بمنتخبنا الحالي شارك من قبل في آخر نسخة في 2011، وهم: راشد ناصر الزعابي، قيس عمر، محمد عبداللطيف، عمر خالد، وجاسم محمد، وهؤلاء هم عناصر الخبرة حالياً، ومعهم مجموعة من عناصر الشباب التي دفع بهم د. منير خلال الفترات الماضية وأثبتوا كفاءة عالية، كما تواجد في وليام جونز 2011 أيضاً منير بن الحبيب، وراشد عبدالله النقبي أيضاً.
وكان المنتخب قد شارك قبل أيام في بطولة إندونيسيا الدولية ولعب 3 مباريات، حقق الفوز في مباراتين، وخسر واحدة، ثم عاد وانتظم في معسكر داخلي بدبي قبل لقاء منتخب مصر المشارك في كأس العالم المقبلة في الفلبين وإندونيسيا واليابان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب السلة كرة السلة

إقرأ أيضاً:

في ليلة غياب فينسيوس.. تشكيل البرازيل أمام الأوروجواي بكوبا أمريكا

يقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي تشكيل البرازيل الرسمي أمام الأوروجواي في كوبا أمريكا لهذه النسخة 20024.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل مع بظيره منتخب أوروغواي صباح اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

وتنطلق مباراة البرازيل والأوروغواي عند تمام الساعة الثالثة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والساعة الرابعة بتوقيت أبو ظبي.

توقيت متابعة مباراة الجونة ضد سيراميكا كليوباترا في دوري نايل كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة

وتشهد مباراة البرازيل التي ستلعب ضد الأوروغواي عدم وجود فينيسيوس جونيور، نجم الفريق والذي يغيب بسبب تراكم البطاقات.

وفي سياق ذلك فقد دفع دوريفال جونيور  بالمهاجم الشاب إندريك، لاعب ريال مدريد الجديد من أجل تعويض غياب جونيور.

تشكيل البرازيل ضد الاوروغواي في كوبا أمريكا

حراسة المرمى: أليسون بيكر

الدفاع: دانيلو - ميليتاو - ماركينيوس - أرانا

الوسط: جواو غوميز - لوكاس باكيتا - جواو غوميز

الهجوم: رافينيا - إندريك - رودريغو

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يدخل معسكر دبي قبل بطولة «وليام جونز»
  • مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة (كوبا أمريكا 2024)
  • رحيل هنريك رودل مدرب منتخب السلة بعد الفشل في التأهل للأولمبياد
  • في ليلة غياب فينسيوس.. تشكيل البرازيل أمام الأوروجواي بكوبا أمريكا
  • استمرار غياب يرسي تاو عن الأهلي في مواجهة طلائع الجيش
  • يورو 2024.. تشالهان أوغلو يعود لتشكيل منتخب تركيا أمام هولندا
  • يورو 2024: قبل مباراته المائة.. تعرف على مشوار ساوثجيت مع منتخب أنجلترا
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • حزب العمال البريطاني يعود للحكم بعد 14 عاما من سيطرة المحافظين
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3