كتبت- داليا الظنيني:

أوضح أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق.

لفت عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور حسام عبد الغفار وزارة الصحة والسكان برنامج على مسئوليتي المستشفيات السودانية الوضع الإنساني في السودان الأدوية والمستلزمات الطبية السودان

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عادة ما يتروى كثيرا قبل رده على ممارسات الغرب، بعض النظر عن الخيارات الصارمة التي يناقشها الخبراء الروس من بين أمور أخرى. وردا على سؤال عما إذا كان الوقت قد حان لبحث روسيا على مستوى رسمي ردها المحتمل على الغرب، بما في ذلك تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية "لدينا عدد كاف من المتخصصين والخبراء ذوي الكفاءة العالية، الذين يناقشون هذا الموضوع بفعالية كبيرة. وأعتقد أن هذا يكفي حتى الآن"، وفقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.
وأشار بيسكوف إلى المقابلة الصحفية الأخيرة مع سيرجي كاراجانوف، الرئيس الفخري لهيئة رئاسة مجلس السياسة الخارجية والدفاعية، "الذي عرض موقفه المعروف" بشأن شن هجوم نووي وقائي لتخويف أعداء روسيا المحتملين، كمثال.
وأكد المتحدث باسم اكرملين "لدينا ما يكفي من مثل هذه المناقشات، لكن الرئيس يتروى كثيرا قبل اتخاذ أي رد".

أخبار ذات صلة روسيا تصدر تهديدات قوية بحق الغرب وأوكرانيا البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليونا و844 خدمة طبية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..