افتتح الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، معرض الفن التشكيلي السنوي التاسع للدارسين بمركز تنمية المواهب في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الذي يقام تحت عنوان «شخصيات مصرية»، في قاعة صلاح طاهر، ويستمر حتى 9 سبتمبر الجاري.

وأشاد وزير الثقافة بأعمال الأطفال المشاركين، التي تعكس مواهب حقيقية، لجيل جديد من الفنانين استطاعوا بموهبتهم المتفردة، أن ينقلوا صورة مضيئة لنخبة من رموز مصر في الفن والأدب والثقافة والسياسة، لتستمر مسيرة الإبداع المصري.

«هنو»: المعرض يعكس مواهب حقيقية لجيل جديد من الفنانين

وأوضح الوزير، أن هذا المعرض وغيره من المعارض المشابهة، يمثل أحد مسارات الوزارة لدعم ورعاية وصقل المواهب، في إطار استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري.

وحث وزير الثقافة، الأطفال المشاركين في المعرض، على الاستمرار في التعلم، وإنتاج المزيد من الأعمال .

ويشارك في المعرض حوالي 71 فنانا من الأطفال والشباب الموهوبين، بمختلف أعمارهم، وفي المراحل التعليمية المختلفة، الذين أبدعوا أكثر من 120 عملا فنيا متنوع الأحجام والخامات مثل الأكريليك، والجواش، والأقلام الملونة، والرصاص، والكولاج.

ويعد المعرض نتاج أعمال الطلاب الدارسين بمركز تنمية المواهب في نشاط الرسم، ويتناول العديد من الشخصيات المصرية التي أثرت في ثقافة ووجدان المجتمع المصري، في شتى المجالات في الآداب والعلوم والفنون والرياضة والسياسة وغيرها من المجالات، الأمر الذي يسلط الضوء على ما تملكه مصر من ثروة بشرية هائلة قدمت النفع لمصر والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة تنمية المواهب الأوبرا وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

معرض لرواد الأعمال في جدة

البلاد ــ جدة

أقامت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة” منشآت”، بالتعاون مع وزارة التعليم، معرض سوق رواد الأعمال في جدة، الذي يعد أحد برامج مبادرة ‎رائد أعمال المستقبل.

يحتضن المعرض 30 ركنًا للطلاب والطالبات أصحاب المشاريع لعرض منتجاتهم وخدماتهم؛ بهدف ممارسة مهارات البيع والتفاوض وتطويرها على أرض الواقع لطلاب المراحل (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية).

ويُمكن المعرض رواد أعمال المستقبل من طلاب وطالبات وزارة التعليم من تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مبتكرة وواعدة، والاستفادة من السوق في احتساب التكلفة وتسعير المنتجات، وممارسة مسارات خدمة العملاء، والتمكن من دراسة السوق وتحديد احتياج العملاء، وتعلم كيفية تطوير المنتجات والخدمات.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • وائل الجشي لـ24: "البعد المفتوح" مساهمة نوعية في الثقافة العربية
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • اليوم مسرح سيد درويش يفتح ابوابه لحفل الواعدين لتنمية المواهب بالإسكندرية
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • "أرواح في المدينة" في ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة