زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحادية والعشرين، حيث تفقد أجنحة المعرض.

ورافق الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في الزيارة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، وناصر المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعيسى أبوشهاب مستشار رئيس الهلال الأحمر الإماراتي، وخديم الدرعي وعدد من كبار المسؤولين.


واطّلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال جولته في المعرض على أبرز المشاركات المحلية والعالمية المتخصصة في صناعات الصيد والفروسية، التي عرضت آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه القطاعات، كما التقى بعدد من المشاركين وتعرف على أهم المبادرات والمشاريع الوطنية والفعاليات الثقافية والتراثية المصاحبة للمعرض.

وزار أجنحة الشركات الوطنية منها بينونة وكراكال إضافة إلى جناح الصندوق العالمي لصون الحبارى، كما اطلع على جناح مبادرة "المقناص" التي تقدم تجربة تفاعلية للتعرف على رياضة الصيد بالصقور من خلال العروض الأدائية والمعرض المصاحب، وصولاً لجناح هيئة البيئة أبوظبي وشركة “ما هوا” التي تنتج الماء من الهواء ومشروع الغدير.
وأعرب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن سعادته بنجاح الدورة الحالية للمعرض والمشاركة الواسعة من قبل العارضين المحليين والدوليين الذين عكسوا غنى التراث المحلي، مؤكداً أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يواصل دوره كمنصة للتبادل الثقافي والحضاري ومنبراً للممارسات المستدامة في هذا المضمار.
وقال: تُعد الدورة الـ21 من المعرض حدثًا استثنائيًا رسخ مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاعات الصيد والفروسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وحاضنة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية، وذلك وفق توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الرامية للتوفيق بين متطلبات الحداثة والموروث الحضاري والثقافي الغني للدولة في مختلف القطاعات المعرفية والاقتصادية، وذلك للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته التراثية وصونها لأجيال المستقبل.
وأثنى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على جهود فرق العمل والقائمين على الدورة الحالية للمعرض من الكفاءات الوطنية، الذين ساهموا في إنجاح الفعالية وإبرازها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعرب عن ثقته في أن المعرض سيواصل دوره في تسليط الضوء على الوجه الحضاري والمشرق والتراث الغني للدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات حمدان بن زايد الشیخ حمدان بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي

 

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في مركز “أدنيك” أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • لجمهور حفل كايروكي في الشيخ زايد.. اعرف شكل المسرح قبل الحضور
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • قبل مواجهة السد.. سلطان بن حمدان يشدد على أهمية الالتزام برؤية هزاع بن زايد
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد