كتب- حسن مرسي:

عقب الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، على ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق، مشيرا إلى أن هناك ظروف مناخية أثرت على محصول الطماطم.

وأشار فاروق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن عروة محصول البطاطس الجديدة سيتم طرحها قريبا، منوها بأن الفترة المقبلة ستشهد تراجع في أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق.

وعن الثروة الحيوانية، أكد الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة، أن هناك تغطية بالكامل لكل المناطق على مستوى الجمورية لتحصين الحيوانات من الأمراض من خلال القوافل البيطرية، مع وجود قوافل متنقلة لتحصين الحيوانات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة أسعار البطاطس أسعار الطماطم القوافل البيطرية تحصين الحيوانات

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة

كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع قطاع التخطيط والمشروعات، عن طرح الفرص الاستثمارية للأراضي بمساحات كبيرة.

وأعلن وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، تسيير لمجموعة من قرارات القرض المحكمة التي تضمن نجاح المشروعات، قائلا: «نرغب في أن يعمل العملاء والمواطنين في أن يستثمروا مع المطورين من أجل نجاح المطور وضمان حقوق المواطن اللي بيتعامل معاها».

وعن المطورين العقاريين، قال «الشربيني»: «نحن في الدولة المصرية لدينا مجموعة من المطورين العقاريين الكبار، وهم في الحقيقة يقومون بأي تنمية في أي مشروع يقوم بتنفيذه داخل أي مدينة، كما أنهم يزيدون من قيمة الأراضي الموجودة».

وأضاف: «هننظر للمطورين من خلال آلية تعاون والجزء الثاني هو التعامل مع أي مطور مصري أو أي مستثمر مصري بحيث لا يتم عمل عبء على الدولة، وكل الشركات المصرية ستتم بالعملة المصرية، أما الآلية الخاصة بالشركات الأجنبية أو الشركات المصرية الأجنبية سيكون متاح لها التعامل من الخارج عبر المنصة الخاصة بها، بحيث يشتروا بالعملة الصعبة الحقيقي ودي هتكون نقطة مهمة جدا من أجل أن نستوعب المطورين سواء داخل مصر أو خارجها».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم
  • شعبة الخضروات تكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم في الأسواق
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة