بوابة الوفد:
2024-09-17@00:15:45 GMT

حقيقة إلغاء التموين بسبب التكييف والإنترنت

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن وزير التموين الدكتور شريف فاروق تحدث عن أن الوزارة لن تقوم بحذف أي مواطن من بطاقات التموين، نافيًا بذلك كل الشائعات التي ترددت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن معايير الاستبعاد من بطاقة التموين مُحددة منذ 2019، ولا يوجد في الوقت الحالي أي حذف للمواطنين من بطاقات التموين، بسبب زيادة الاستهلاك في الإنترنت أو وجود تكييف، معقبًا: "ما يتردد عن حذف المواطنين بسبب زيادة استهلاك الإنترنت، أو وجود تكييف مجرد شائعات".

وكشف عن بعض معايير الحذف من بطاقة التموين مثل الوفاة، أو السفر للخارج لأكثر من 6 أشهر، أو التعدي على الأراضي الزراعية، أو سرقة التيار الكهربائي.

ولفت إلى أن هناك 23 مليون بطاقة تموين تعمل في الوقت الحالي بدون أي مشاكل، ويوجد في مظومة التموين 63 مليون مواطن، ومنظومة الخبز 69 مليون مواطن، والأمور تسير في منظومة التموين أو الخبز بانتظام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احمد كمال وزارة التموين التموين بطاقات التموين الدكتور شريف فاروق

إقرأ أيضاً:

محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن

قال المهندس محمد كمال جبر رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري، ان الشركات العقاريه والمطورين العقاريين والقطاع الخاص بشكل عام، لهم دور جوهري في تنميه المدن والمناطق الجديده منها الساحل الشمالي والعلمين والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها من مدن الجيل الرابع. 

واكد المهندس محمد كمال جبر ان القطاع العقاري في مصر يتسم بانه استثمار آمن ..والعقار دائما مخزن للقيمة على عكس اي الاستثمار في صناعات أخرى، مؤكدا أن صناعة العقار تقود عددا كبير من القطاعات الاقتصادية. 

وأكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، كما أثبت قدرته على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة. كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية

واوضح ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان تهيئ المناخ الآمن للاستثمار العقاري من حيث تنمية المدن الجديدة وتنفيذ المرافق على اعلى مستوى بشكل ذكي استطاع ان يجذب المستثمرين من مختلف مدن العالم.

واكد جبر أن الساحل الشمالي الاكثر إقبالا ومببعا خلال عام 2024 ، لافتاً إلى أن الساحل شهد أداءً قويًا في حجم المبيعات منذ الإعلان عن صفقة رأس الحكمة مطلع العام الخالي، مما أدى إلى تحقيق هذه المنطقة مزيدًا من النشاط والمبيعات القوية خلال موسم صيف 2024، وهو الأداء المميز الذي من المتوقع أن يستمر حتى نهاية العام الجاري، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيصبح منطقة نشطة في المبيعات طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط. كما ستحقق هذه المنطقة مبيعات قوية في الخارج، مما يتناسب مع رؤية الحكومة حول التوسع في تصدير العقار وجذب عملاء أجانب.

واختتم رئيس مجلس إدارة شركة البناء العربي للتطوير العقاري قائلاً ، إن الشركة تدعم جهود الدولة في تصدير العقار، حيث يتم جزء من مبيعاتها لعملاء من خارج مصر، معظمهم خليجيون. مضيفًا أن العقار المحلي يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، بالإضافة إلى الجهود الحكومية القوية الداعمة لملف تصدير العقار.

.

مقالات مشابهة

  • مياه أسوان تنفي إصابة ٢٨ مواطن بنزلة معوية بسبب تلوث مياهها
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • خطوات تحديث بطاقة التموين 2024
  • كاريكاتير كمال شرف
  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • «اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد
  • حقيقة إلغاء الفيزياء والكيمياء في منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين