التقى الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، بالدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفى بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض، بنقيب الأطباء البيطريين، خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

لقاء نقيب البيطريين مع وزير التنمية المحلية

من جانبه، تقدم الدكتور مجدي حسن بخالص التهنئة للدكتورة منال عوض، على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية، كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة، ونيل ثقة القيادة السياسية في الحكومة الجديدة، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين، وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية، التي جرى إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية يتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أنه جرى الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم، وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل، وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف، وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مؤكدة أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية، لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين، لسد العجز الموجود حاليا.

جهود ملف تعيين الأطباء البيطريين

وعرض الدكتور مجدي حسن، الجهود كافة التي أجراها في ملف تعيين الأطباء البيطريين، وتوفير الدرجات المالية لهم من الوزارات والجهات المعنية بالحكومة، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تمهيدا لإدراجهم على الموازنة العامة للدولة.

وشهد الاجتماع أيضا، بحث التنسيق بين الوزارة والنقابة، فيما يخص ملف المجازر الحكومية في المحافظات، بالطريقة العلمية والصحية، التي تعود بالنفع على المواطن أولا، والأطباء البيطريين العاملين بها بالنفع، وتدعيم سياسية الصحة الواحدة التي تنادي بها الجمهورية الجديدة.

كما شهد اللقاء كذلك، مناقشة حل مشكلة بعض الوحدات البيطرية المغلقة على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع المحافظات ووزارة التنمية المحلية، لتحقيق الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى استعراض موقف عيادات الحيوانات الأليفة القائمة حاليا، والتي تؤدي الخدمات البيطرية في عدد من الأحياء والمدن لتقنين أوضاعها، وفقا للقوانين التي صدرت مؤخرا في الدولة المصرية، والخاصة بتقنين أوضاع العيادات والأنشطة المشابهة، إيمانا من الدولة بأهمية ودور الأطباء البيطريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطباء البيطريين نقيب الأطباء البيطريين وزيرة التنمية المحلية حياة كريمة الأطباء البیطریین التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية»

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري «أبوظبي للزوارق» يتطلع إلى «الحسم المبكر» لمونديال «الفورمولا-2»


يؤدي الوصل تدريبه الأساسي، الأحد، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام باختاكور الأوزبكي، يوم الثلاثاء، في افتتاح مشواره بدوري أبطال آسيا للنخبة، ويشارك بها بصفته حاملاً للقب دوري أدنوك للمحترفين» الموسم الماضي، ويغادر الفريق إلى طشقند على متن «طائرة خاصة».
ويعود «الإمبراطور» إلى «المحفل القاري»، بعد غياب 5 سنوات، منذ آخر ظهور له عام 2019، ولم يترك «الأصفر» بصمة قوية، في 3 مشاركات سابقة في «الأبطال»، ويسعى لتأكيد جدارته في «الظهور الرابع» هذا الموسم، بعدما استعد الفريق جيداً للمحفل القاري، وأبرم العديد من الصفقات التي مكنته من التفوق، سواء الموسم الماضي، أو خلال «الميركاتو الصيفي» الحالي.
ولا يزال الوصل يطارد «الحلم الآسيوي» الذي تبحث عنه جماهيره بالمنافسة على لقب قاري، وترك بصمة قوية في المنافسات القارية، حيث استعد الفريق بودية قوية أمام الرفاع البحريني، انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
ويحاول «كتيبة الأصفر» استعادة الثقة، عبر اللعب أمام المنافس الأوزبكي بدوافع الفوز، وهو ما شدد عليه المدرب ميلوش، خاصة أن الفريق لم يقنع في بداية الموسم، بعد ظهور غير مرضٍ لجماهيره، وكان الوصل قد أنهى الموسم الماضي بطلاً لـ «الثنائية المحلية»، دوري أدنوك للمحترفين، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ويطمح إلى المنافسة على 5 ألقاب خلال الموسم الجاري، وهي «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي»، و«كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، و«كأس السوبر الإماراتي» و«دوري أبطال آسيا للنخبة».
يستعد الوصل للظهور الرابع في تاريخه بدوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم، وللمرة الأولى منذ «نسخة 2019»، والتي ودع فيها «الإمبراطور» من دور المجموعات.
وعزز الوصل صفوفه بـ 4 صفقات قوية، يتصدرهم سرديان ميجايلوفيتش لاعب وسط النجم الأحمر الصربي، وتاكاشي أوتشينو الظهير الأيمن لفورتونا دوسلدورف، وطحنون الزعابي لاعب وسط الوحدة، وماجد سرور لاعب الشارقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • الوصل يبحث عن «الحلم القاري» بعد «الثنائية المحلية»